“الجوازات السعودية” توضح مزايا الشريحة الالكترونية في جواز السفر السعودي

“الجوازات السعودية” توضح مزايا الشريحة الالكترونية في جواز السفر السعودي
الشريحة الالكترونية في جواز السفر السعودي

أشارت الجوازات السعودية بمزايا الشريحة الالكترونية في جواز السفر السعودي، حيث تعمل علي تسهل الإجراءات على المسافرين، حيث يرجع تاريخ تدشين جواز السفر الإلكتروني لـ 10 فبراير 2022، بالتعاون مع وزارة المالية السعودية، ليتم تصميم جواز السفر السعودي الإلكتروني بأعلى مستوى، حيث يحتوي علي شريحة إلكترونية تعمل علي حماية البيانات والصور الشخصية لحامل الجواز، كما أنها تتميز بخاصية القراءة الآلية عبر البوابات الذكية في المنافذ الدولية.

مزايا الشريحة الالكترونية في جواز السفر السعودي

لقد أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية من خلال حسابها الرسمي على منصة إكس، بإن الشريحة الإلكترونية في جواز السفر السعودي تتمتع لحاملها العديد من المزايا كما موضحة كالتالي:

  • تعمل علي رفع مستوى الحماية الأمنية للبيانات والصور الشخصية.
  • تمت مراعاة متطلبات منظمة الطيران المدني به.
  • توفر خاصية التحقق والدقيق وقراءة البيانات الإلكترونية عبر البوابات الذكية في المنافذ الدولية.

آلية إصدار جواز السفر عبر منصة أبشر

حددت الجوازات السعودية خطوات التي عن طريقها يمكن إصدار جواز السفر الإلكتروني، حيث أوضحت أنه في المرحلة الأولى لابد من حجز موعد عن طريق أبشر لمراجعة جوازات المنطقة، وأيضا أكدت الجوازات أنه بإمكانية المواطن طلب استبدال الجواز القديم ب الحالي، وذلك بعد مرور 6 أشهر من إصداره.

تجديد جواز السفر بشكل إلكتروني

وقد أكدت المديرية العامة للجوازات السعودية في وقت سابق أنه يمكن تجديد جواز السفر للمواطنين الذين يريدون السفر لخارج السعودية إلكترونيا، ويحدث ذلك عبر منصة أبشر، وذلك للمدد المتبقية ل صلاحية جواز السفر من 12 شهرا وأقل عند البدء في تنفيذ العملية.

إما بالنسبة للهوية الوطنية الرقمية، فلقد أوضحت الجوازات أنها لا تمكن لحاملها من السفر لخارج المملكة العربية السعودية، وقد حذر بعدم التعديل على الجواز ، لانه في حالة حدوث ذلك يتسبب في تعطيله وتعرض صاحبه للمساءلة القانونية.

وأكدت الجوازات السعودية على إمكانية استخدام جواز السفر قبل انتهاء صلاحيته ب ـ3 أشهر للدول العربية و 6 أشهر لبقية الدول، حيث صرحت بأن بطاقة سجل الأسرة لا تعتبر وثيقة سفر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *