متى موعد نتائج التوجيهي في الاردن؟ وزارة التربية والتعليم تجيب الطلاب

متى موعد نتائج التوجيهي في الاردن؟ وزارة التربية والتعليم تجيب الطلاب
متى موعد نتائج التوجيهي في الاردن؟

أجابت وزارة التربية والتعليم عن السؤال متى موعد نتائج التوجيهي في الاردن؟ إذ يتطلع خلال تلك الفترة جميع الطلاب وأولياء أمورهم لمعرفة موعد ظهورها ورابط الاستعلام عن النتيجة لطلبة وطالبات الثانوية العامة في الأردن، ولا تزال عمليات التدقيق الخاصة بالنتائج ومراجعتها قيد التنفيذ، وفيما يلي آلية الاستعلام، وطريقة الاطلاع إلكترونيًا على كشوف نتائج طلاب التوجيهي.

متى موعد نتائج التوجيهي في الاردن؟

يرغب الكثير من طلاب مرحلة التوجيهي في الأردن في الاستفسار من مصدر موثوق ورسمي عن أهم المعلومات حول موعد ظهور نتائج التوجيهي الأردني إذ استكمل الطلاب الاختبارات مؤخرًا ويترقبون موعدها والذي قد صرحت الوزارة عن أنه سيكون بعد مرور ما يصل إلى ثلاثة أسابيع ولا يتعدى شهرًا عن موعد انتهاء آخر اختبارات التوجيهي هذا العام، وهو ما تم توضيحه مؤخرًا من قبل إدارة الامتحانات التي تتبع وزارة التربية والتعليم الأردنية.

طريقة الاستعلام عن نتائج التوجيهي في الأردن

تتم عملية الاستعلام السريعة عن نتيجة الثانوية في الأردن من خلال خطوات تلك الآلية المقبلة والتي قد صرحت الوزارة بأنها هي الطريقة الأكثر موثوقية لمعرفة النتيجة ودرجات الطلاب بالتفصيل:

  • في البداية يمكن للطالب أن يتوجه  للموقع الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية.
  • يم تحديد كافة البيانا المطلوبة وتسجيلها بكل دقة ومن أهمها الاسم والقسم، ومن ثم يتم إدخال مختلف المعلومات والبيانات الشخصية.
  • لا بد وأن يتم إدخال الاسم رباعي، وكذلك يتم تدوين الرقم الامتحاني للطالب بكل دقة.
  • بعد مراجعة كافة المعلومات المدخلة في حقولها، يتم اختيار أمر استعلام.
  • الانتظار القليل من الوقت فقط حتى يتم تحميل ملف النتيجة إذ يمكن الاطلاع على كل درجات الطلاب عن كافة المواد والمقررات الدراسية، ويمكن للطالب طباعة مستند نتيجته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *