بعد إعلان موعد صدور النتيجة.. التربية والتعليم تُعلن رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2024

بعد إعلان موعد صدور النتيجة.. التربية والتعليم تُعلن رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2024

خلال الفترة الأخيرة قد زاد قلق الطلاب وأولياء الأمور بشأن نتيجة الثانوية العامة، ويرجع ذلك إلى التأخر الكبير في اعتماد واعلان نتيجة الطلاب، حيث قد مر حوالي أسبوعين تقريبًا منذ تاريخ آداء آخر امتحان لطلاب الثانوية العامة 2024، ولذلك فقد تم الاعلان من قبل الجهات المسؤولة عن جميع التفاصيل بشأن الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس لتطمئن الطلبة واولياء الامور ايضًا من أمر الحصول على النتيجة.

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

حسب ما صدر رسميًا من قبل الجهات المسؤولة فإن التأخير في اعلان النتيجة يرجع إلى المراجعة الدقيقة التي تتم في النتائج الخاصة بالطلاب، وذلك ليحصل كل طالب على النتيجة الخاصة به بشكل صحيح بعد رصد الدرجات، ومن الجدير بالذكر ان النتيجة من المقرر ان يتم إعلانها بعد الاعتماد بشكل رسمي من وزير التربية والتعليم واعلان اسماء الاوائل، على أن يكون ذلك خلال نهاية الاسبوع الحالي بحد اقصى.

ضمن التصريحات المُعلنه ايضًا ان نتيجة الثانوية العامة من المقرر أن تصدر لجميع الطلاب من خلال موقع وزارة التربية والتعليم المصرية فقط، ليتمكن كل طالب من التعرف على الدرجة الخاصة به في كل مادة مع المجموع الكلي والنسبة المئوية من خلال رقم الجلوس فقط.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024

أتاحت وزارة التربية والتعليم الاستعلام عن النتيجة بعد اعتمادها رسميًا من خلال موقع الوزارة، ليكون الاستعلام عن طريق إجراء الخطوات التالية:

  • أدخل إلى الموقع الالكتروني المُعتمد الخاص بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • بعد الدخول سوف تظهر أمامك خيارات متعددة، ضمن تلك الخيارات انقر على “نتيجة الثانوية العامة 2024”.
  • قم بكتابة رقم الجلوس الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك، ثم اضغط على ايقونة “عرض النتيجة”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *