وزارة التعليم تعلن عن التقويم الدراسي وتجيب متى عودة المعلمين 1446؟

وزارة التعليم تعلن عن التقويم الدراسي وتجيب متى عودة المعلمين 1446؟
متى عودة المعلمين

أجابت وزارة التعليم عن التساؤل متى عودة المعلمين للعام الدراسي الجديد 1446 حيث يهتم كافة العاملين بهيئات التدريس في كافة المؤسسات والمصالح الحكومية بمعرفة تاريخ عودة المدرسين للعمل في الدوام المدرسي، وفيما يلي أبرز ما تم الإعلان عنه رسميًا وفق خطة التقويم الدراسي للعام الجديد.

متى عودة المعلمين

أوضحت الجهات المعنية في وزارة التعليم بالمملكة السعودية كل ما يخص خطة التقويم الدراسي والتي قد أجابت عن كافة تساؤلات المعلمين بخصوص موعد عودتهم للدوام المدرسي هذا العام،  وقد أجابت الوزارة أن الموعد رسميًا هو  7 من صفر عام 1446 هـ، ويتوافق التاريخ مع يوم 11 من شهر أغسطس 2024 م.

موعد عمل المشرفين والإداريين للدوام المدرسي

اتخذت أيضًا وزارة التعليم قرارها بشأن عودة المعلمين وكذلك الإداريين والمشرفين حيث حددت تاريخ 4 من شهر أغسطس الجاري ليكون هو الموعد الرسمي للتوجه للمدارس وكافة المؤسسات التعليمية، وبدء مهام عملهم وذلك ما يوافق يوم الأحد 29 من محرم 1446 هـ.

التقويم الدراسي السعودية 1446

قامت الوزارة بوضع خطتها المسبقة بشأن التقويم الدراسي للعام الجديد 1446 هـ والمعتمد عليها في كافة المؤسسات التعليمية والمدارس وبكل المراحل التعليمية وسيكون وفقًا لهذا النحو التالي:

  • موعد عودة الطلاب والطالبات إلى مدارسهم وفق تلك الخطة  الموضوعة سيكون بتاريخ 14 من صفر 1446 هـ.
  • انتهاء الفصل الأول من العام الدراسي سيكون بتاريخ 15 من جماد أول 1446 هـ.
  • بدء الترم الثاني للطلاب في السعودية تقرر أن تكون وفقًا لتاريخ 15 من جماد أول 1446 هـ. على أن يكون موعد نهاية الترم الثاني في المملكة السعودية وفق تاريخ 21 من شعبان عام 1446 هـ.
  • الفصل الدراسي 3 في مدارس المملكة السعودية يبدأ  من يوم 2 من شهر رمضان في حين سيكون موعد انتهاء الفترة الزمنية لهذا الفصل بتاريخ 1 من محرم 1447 هـ..

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *