كم قيمة الاشتراك في صك صح 2024 وضوابط الاشتراك وموعد توزيع العوائد؟

كم قيمة الاشتراك في صك صح 2024 وضوابط الاشتراك وموعد توزيع العوائد؟
كم قيمة الاشتراك في صك صح

اجابت وزارة المالية السعودية، عن سؤال العديد من الأشخاص كم قيمة الاشتراك في صك صح 2024، وكشفت الوزارة عن ضوابط الاشتراك وموعد توزيع العوائد، حيث يعتبر منتج صك هو أول منتج إدخاري يكون مدعوم من حكومة المملكة وموجه للأفراد، ويأتي ضمن مبادرات المملكة لتطوير القطاع المالي الهادف، وكذلك العمل على رفع معدلات الادخار بين الأفراد، علما بأن المنتج يتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

كم قيمة الاشتراك في صك صح 2024

أوضحت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية، بأن منتج صح هو ادخاري مخصص للأفراد وتكون بعوائد مجزية وسيتم طرحه شهريا وذلك عبر القنوات الرقمية للمؤسسات المالية، وبدأ الاشتراك بدء من يوم 4 فبراير 2024 حتى يوم 6 فبراير 2024، فيما تكون فترة الإدخار لمدة عام واحد بعائد ثابت وتصرف مع نهاية استحقاق الأرباح أي بنهاية عمر الصك.

كما تكون الصكوك الادخارية متوافقة مع مبادئ الشريعة، وهي أوراق مالية تتم إدارتها تحت إشراف المركز الوطني لإدارة الدين، وتطرح شهريا حسب تقويم الإصدارات، فيما يبدأ الحد الأدنى للاشتراك بقيمة تبلغ حوالي 1000 ريال سعودي، بينما يبلغ الحد الأقصى للاشتراك بقيمة تبلغ حوالي 200 ألف ريال سعودي.

المنتج الادخاري صح من وزارة المالية 2024 – 1446

أوضحت يمكن متابعة موعد إصدار الصكوك وفترات الاسترداد، ويكون ذلك عبر الدخول لموقع صكوك صح، فيما تكون نسبة المخاطرة في تلك الصكوك منخفضة، ويتم الاشتراك في المنتج عبر الدخول للحساب البنكي ثم الضغط على أيقونة المؤسسات المالية، فيما تكون قيمة الصك ثابتة غير متحركة.

فيما إنه تم تحديد نسبة العائد لأول إصدار عند 5.64% كما إنه سيتم التخصيص ويكون ذلك في يوم 13 فبراير، فيما ستكون فترة الاسترداد خلال الفترة من يوم 18 فبراير وتستمر حتى يوم 21 فبراير، بينما يتم دفع مبالغ الاسترداد ويكون ذلك في يوم 25 فبراير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *