الحدث الكروي الأكبر.. الانضمام لرحلة الترشح لكأس العالم 2034

الحدث الكروي الأكبر.. الانضمام لرحلة الترشح لكأس العالم 2034
الانضمام لرحلة الترشح لكأس العالم

أصبح الانضمام لرحلة الترشح لكأس العالم هدف الكثير من الدول العربية والتي تسعى بجد لتوفير شروط القبول فيها وتأتي المملكة العربية السعودية في مقدمة تلك الدول، بحيث قامت في شهر أكتوبر من السنة الماضية بتوضيح نيتها في الانضمام لهذه الرحلة في عام 2034 القادم، ولم تكتفي بذلك فقط بل قامت بإطلاق هوية المملكة العربية السعودية وفي النهاية أتمت أمر تسجيل الملف الخاص بها للتشرح، كما أنها أوضحت المناطق التي سوف يتم فيها الحدث إذا تم الموافقة على ترشحها، وذلك مثل مدينة جدة والرياض ونيوم والقدية والدمام. 

كيف يتم الانضمام لرحلة الترشح لكأس العالم

بعد الإنتهاء من أخبار نتائج تصفية قرعة كأس الأمم الأفريقية أصبح الحدث الكروي الابرز والمسيطر على الأذان في هذه الفترة هو كأس العالم وكيفية الانضمام لرحلة الترشح به، وعادة ما يتم الانضمام لهذه الرحلة من خلال الإعلان المبدئي في الرغبة بالانضمام ومن ثم تقديم الهوية الدولية، وتقيم ملف الترشح، وهنا ينتهي دور الدولة المرشحة.

في مرحلة تالية يبدأ دور الاتحاد الكروي بحيث يقوم ببعث وفد الملاحظة أوضاع الدولة ومدى مناسبتها لاستضافة أهم الأحداث الكروية، ومن ثم دراسة ملف الترشيح وتقييمه كليًا.

كما أنه في آخر المراحل يتم الإعلان عن اسم الدولة التي وافقت كل الشروط اللازمة للاستضافة إعلانها مستضيف رسمي لهذا الحدث، وقد اقترب الموعد المحدد لهذا الإعلان والذي يكون في نهاية هذا العام.

من هم المرشحين لكاس العالم؟

بالرغم من أن هناك العديد من الدولة التي ترغب في الترشح لهذا الكأس واستضافته على أراضيها لما يترتب عليه من مدخلات استثمارية ونمو اقتصادي لتلك الدولة إلا أنه لم يتم الترشح له إلى من قبل دولتين فقط هم الدولة الأسترالية وكذلك المملكة العربية السعودية

في ظل انسحاب الدولة الأسترالية من هذا الترشح لم يعد هناك سوى المملكة العربية السعودية في هذا الترشيح إلى وقتنا الحالي ولكن من المتوقع انضمام بعض الدولة في مرحلة تالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *