هل تظهر نتيجة الثانوية العامة مصر بالاسم؟ وزارة التربية والتعليم توضح

هل تظهر نتيجة الثانوية العامة مصر بالاسم؟ وزارة التربية والتعليم توضح
هل تظهر نتيجة الثانوية العامة مصر بالاسم

تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن كافة البيانات الخاصة بالثانوية العامة، ومنها الإجابة على سؤال هل تظهر نتيجة الثانوية العامة مصر بالاسم وتعمل الوزارة على توفير البيانات، الخاصة بالنتيجة سواء عن طريق رقم الجلوس أو عن طريق الاسم الخاص بالطالب والإدارة التعليمية، وكذلك المحافظة من خلال الكشوفات التي تظهر بعد إعلان النتيجة، والتي تتضمن أسماء الطلبة بالترتيب الأبجدي.

هل تظهر نتيجة الثانوية العامة مصر بالاسم

تعد الثانوية العامة من الشهادات الهامة التي يتم الإعلان عنها بالاسم وكذلك رقم الجلوس الخاص بالطالب. يمكن إدخال رقم الجلوس في الخانة المخصصة ثم تظهر كافة البيانات منها اسم الطالب واسم الإدارة التعليمية والمحافظة والشعبة وأيضًا الدرجات الحاصل عليها والمجموع الكلي.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم

يتم الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والدخول على نتائج الثانوية العامة. في حال رفع الكشوف الخاصة بالأسماء، يتم تنزيل الكشف والبحث عن الاسم عن طريق الترتيب الأبجدي أو من خلال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

يمكن الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس عبر الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • اختيار نتائج الطلاب ومنها نتائج الثانوية العامة.
  • إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب وتحديد الدور الأول 2024.
  • الضغط على استعلام لإظهار كافة النتائج الخاصة بالطالب والمواد التي اختبر فيها، حيث تظهر المادة
  • ومجموع المادة ثم المجموع الكلي وإمكانية حساب النسبة الخاصة بالطالب.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة بالاسم

بعد الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس، يتم إظهار الكشوفات الخاصة بالطلبة في كافة أنحاء الجمهورية. يتم الإعلان عن هذه الكشوفات التي تضم الترتيب الأبجدي للحروف الخاصة بالأسماء، ثم اسم الطالب وكذلك رقم الجلوس ثم المجموع الكلي. يتمكن الطلبة من تحميل هذه الكشوفات والبحث عن الأسماء عن طريق الترتيب الأبجدي بسهولة ومعرفة النتيجة. يتم إعلان النتيجة قريبًا طبقًا لتصريحات وزارة التربية والتعليم، ولم يتم تحديد موعد نهائي للإعلان عنها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *