وزارة المالية السعودية تعلن عن شروط الاشتراك في صكوك صح

وزارة المالية السعودية تعلن عن شروط الاشتراك في صكوك صح

صكوك صح 2024 السعودية في القطاع المالي عبارة عن أدوات استثمارية تقوم الحكومة أو المؤسسات المالية الكبرى بإصدارها، كما أنها تعتبر جزء من الأدوات التمويلية الإسلامية التي تلتزم بالشريعة الاسلامية، وتعد هذه الصكوك وسيلة من وسائل تمويل المشاريع الوطنية وتنمية الاقتصاد بشكل يتناسب نع مبادئ الشريعة، ومن خلال المقال سوف نوافيكم بالتفاصيل.

صكوك صح 2024

يكمُن الهدف الأساسي لهذه الصكوك توفير وسيلة فعالة من أجل تمويل المشاريع الاستثمارية والتمويلية بما يتناسب مع مبادئ الشريعة الاسلامية، كما يمكن للمستثمرين والحكومة السعودية المشاركة في دعم النمو الاقتصادي وتنمية البنية التحتية، حيث يتم تحقيق عوائد مالية تتوافق قيم الإسلام، ويتساءل الكثير من أجل معرفة ماهية صكوك صح، وتعتبر هذه الصكوك أوراق مالية تتناسب مع الشريعة الإسلامية التي تم إصدارها من قِبل الحكومة السعودية وذلك بواسطة الوزارة المالية.

متى يبدأ الاشتراك في إصدار شهر أغسطس لمنتج صح للصكوك

يبدأ الاشتراك في إصدار شهر أغسطس لمنتج صح لكلاً من الصكوك الحكومية المخصصة للأفراد في ال4 من أغسطس 2024 والموافق يوم الأحد، وهذه الصكوك عبارة عن أوراق مالية تتوافق مع الشريعة الإسلامية تصدر من قِبل الحكومة في المملكة عن طريق وزارة المالية، وهذه الصكوك يتم الترتيب لها عبر المركز الوطني لإدارة الدين.

شروط الاشتراك في صكوك صح الادخارية

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها من أجل الاشتراك في صك صح الادخاري، وتتمثل في الآتي:

  • لا بد أن يكون المنتج مخصص للأشخاص التي يزيد عمرهم عن 18 عام.
  • لا بد من امتلاك حساب في أحد المؤسسات المالية المعتمدة مثل شركة الجزيرة للأسواق وشركة الراجحي، شركة الأهلى، والبنك السعودي الأول.
  • لا بد أن يكون المتقدمين للاشتراك في منتج صح الإدخاري من الحاملين للجنسية السعودية.

نسبة العائد في صك صح الإدخاري

قامت إدارة الدين بالإعلان عن إمكانية الاشتراك لي منتج صح الإدخاري بدءً من شهر يونيو الماضي، وهذه الصكوك تقوم الحكومة بإصدار هذه الصكوك عبر المركز الوطني لإدارة الدين ثم الترتيب لها من قِبل وزارة المالية، كما أعلنت الوزارة عن نسبة العائد والتي تصل 5.5%، والجدير بالذكر أن هذه العوائد قيمتها مجزية ويتم طرحها في كل شهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *