السفارة السعودية تحذر رعاياها من التواجد في لبنان وتطالبهم بمغادرة البلاد

السفارة السعودية تحذر رعاياها من التواجد في لبنان وتطالبهم بمغادرة البلاد

تطورات سريعة وخطيرة تشهدها منطقة الشرق الأوسط عقب إغتيال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية في طهران، الأمر الذي دعا قيام السفارة السعودية بتحذير المواطنين من التواجد في لبنان ومغادرتها على الفور، وتداول السعوديين ونشطاء التواصل الإجتماعي بيان السفارة العاجل.

السفارة السعودية: على المواطنين مغادرة لبنان

ليست السفارة السعودية وحدها التي حذرت رعاياها لإجلاء لبنان بل هناك عدة دول أيضأ منها إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلي السويد وفرنسا وكندا والأردن، خوفأ من زيادة التوتر والصراع في المنطقة بعد أن توعد حزب الله اللبناني برد سريع وقوي على إغتيال هنية.

أخبار لبنان اليوم عاجل

كما أصدرت السفارة السعودية بيان رسمي شديد اللهجة إلي جميع رعاياها لمغادرة لبنان فورأ وجاء في نص البيان :” على جميع السعوديين مغادرة لبنان على الفور نظرا لتطور الأوضاع في جنوب لبنان، كما صدر قرار رسمي بمنع السفر إلي لبنان والتواصل مع السفارة في حالة التعرض للخطر أو حدوث أي طارئ، ووضعت عدة أرقام على صفحة السفارة للتواصل مع أي مواطن يحمل الجنسية السعودية.

كيف اتواصل مع السفارة السعودية في لبنان؟

وتقع السفارة السعودية في لبنان كورنيش المزرعة بناية هوا تشيكن وهاتف التواصل على رقم 961 1 700 154 ،  البريد الإلكتروني هو[email protected]،بينما يسمح لمن يحمل الجنسية اللبنانية بالسفر إلي السعودية مع تقديم خطاب شرح سبب الزيارة سواء للعمل أو الترفيهه.

لماذا طلبت السعودية من مواطنيها مغادرة لبنان؟

يأتي بيان الرسمي للمملكة بناء على التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط والتصعيد المستمر بين حزب الله اللبناني وإسرائيل بعد إغتيال إسماعيل هنية رئيس حركة حماس أثناء تواجده في مقر إقامته بطهران، وشيعت جنازته من قطر بحضور رئيس الدولة تميم بن حمد آل ثاني وكبار قيادات الدولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *