الآن.. متاح خدمة تمديد مهلة صرف الدفعات التمويلية أون لاين الصندوق العقاري

الآن.. متاح خدمة تمديد مهلة صرف الدفعات التمويلية أون لاين الصندوق العقاري
تمديد مهلة صرف الدفعات التمويلية

تعد خدمة تمديد مهلة صرف الدفعات التمويلية من بين ما تم طرحه من خدمات مميزة للمستفيدين من قبل الصندوق العقاري بالمملكة العربية السعودية وقد أتى هذا القرار من باب التيسير على كافة المستفيدين من برنامج البناء الذاتي وبالتحديد شريحة من المستفيدين ممن قد تجاوزوا  الفترة النظامية الخاصة باستكمال مراحل البناء والتي تصل لما يعادل 36 شهر، وعبر الآتي نوافيكم بأبرز تفاصيل قرار تمديد المهلة.

تمديد مهلة صرف الدفعات التمويلية

أوضحت الجهات المعنية بصندوق التنمية العقاري في المملكة العربية السعودية أن تلك الخدمة الإلكترونية متاحة للمستفيدين من البناء الذاتي حتى 90 يومًا، ويمكن التواصل مع البوابة الإلكترونية لصندوق التنمية العقارية عبر رابط المنصة.

من يستحق مهلة صرف الدفعات؟

الدفعات التمويلية التي قد تأخرت عن موعدها الأساسي في السداد من قبل المستفيدين من مشروع البناء الذاتي يتم منح مهلة لأصحابها فقط 90 يوم وذلك لكل من تعذر سداده خلال المدة النظامية المحددة سلفًا هو 36 شهر من بدء تاريخ توقيع المستفيد  على عقد التمويل، وتلك الخدمة تتيح لكل مستفيد أن يقوم بالتقديم بشكل إلكتروني على طلب فترة تمديد ومهلة قدرها تسعين يوم لكل من لم يستكمل بعد مراحل البناء.

خدمات الدعم من الصندوق العقاري

يوفر الصندوق الكثير من سبل التواصل ما بينه وبين المستفيدين وذلك ضمانًا لتوفير الدعم الفني الكامل، وسرعة حل أي مشكلة تواجه المستفيد، و الإجابة عن الاستفسارات المتعلقة بطلب المهلة، ومن الجدير بالذكر أن الصندوق يقدم كافة البرامج التي تتعلق بالدعم السكني الذي يوفر فرصة للحصول على وحدات سكنية أو بنائها، وهو ما يكون متاح من خلال البناء الذاتي أومشروع أرض وقرض.

  • رقم الهاتف الموحد هو 199088.
  • يمكن التواصل مع صندوق التنمية العقاري عبر الصفحات الرسمية لقنوات التواصل الاجتماعي التي تتبع الصندوق.

مهلة مشروع أرض وقرض

تم العمل على توفير تلك الخدمة التي يحتاج لها بعض المستفيدين وهي مهلة محددة بمدة تصل حتى ستة عشر 16 شهرًا، وهي مهلة إضافية من أجل استكمال البناء للوحدة السكنية، والمهلة المستدامة تصل من أربعة أشهر وحتى ستة عشر شهرًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *