كم باقي على الدراسة طبقا للتقويم الدراسي 1446 بعد التعديل؟ وزارة التعليم توضح

كم باقي على الدراسة طبقا للتقويم الدراسي 1446 بعد التعديل؟ وزارة التعليم توضح
التقويم الدراسي بعد التعديل 1446

عرفت وزارة التعليم السعودية كم باقي على الدراسة طبقا للتقويم الدراسي 1446 بعد التعديل، وأعادت وزارة التعليم نشر التقويم الدراسي عبر موقعها الإلكتروني لكي يتمكن كافة أطراف العملية التعليمية من الحصول على التواريخ الخاصة ببدء الدراسة، وكذلك الإجازات الرسمية بالإضافة إلى مواعيد الاختبارات وغيرها من التواريخ الهامة. يتم تطبيق التقويم الدراسي لهذا العام على نظام الثلاث فصول دراسية.

التقويم الدراسي بعد التعديل 1446

طبقا للتقويم الدراسي بعد التعديل فإن موعد بدء الدراسة الحضورية للطلاب أقل من أسبوعين، وقد بدأت بالفعل عودة المشرفين التربويين ومنسوبي مكاتب التعليم والهيئة التعليمية والإدارية بالمدارس والمعاهد في كافة المراحل من يوم 29 من شهر محرم، الموافق الرابع من شهر أغسطس، وتكون عودة المعلمين الممارسين للتدريس يوم السابع من شهر صفر الموافق الحادي عشر من شهر أغسطس، ويتبقى على عودة المعلمين خمسة أيام فقط، ثم تكون عودة الطلبة في الثامن عشر من شهر أغسطس.

أهم الإجازات في العام الدراسي 1446

يحتوي العام الدراسي الجديد 1446 على عدد من الإجازات تصل إلى 71 يوم، تتنوع هذه الإجازات بين الإجازات الرسمية مثل إجازة اليوم الوطني وإجازة يوم التأسيس، والإجازات الدينية منها عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى إجازات نهاية أسبوع مطولة موزعة على الثلاثة فصول، وكذلك إجازة الخريف والشتاء وإجازة منتصف الفصل الدراسي.

أهم الإجازات الرسمية في العام الدراسي 1446

من الإجازات الرسمية الهامة التي تشترك فيها وزارة التعليم مع كافة القطاعات الأخرى في المملكة:

  • إجازة اليوم الوطني في الفصل الدراسي الأول والتي تكون في شهر سبتمبر، وبالتحديد يومي 22 و23 من شهر سبتمبر 2024.
  • إجازة يوم التأسيس والتي تصادف إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني وتكون في شهر فبراير 2025.
  • إجازة عيد الفطر المبارك وهي إجازة طويلة تمتد من 20 من شهر رمضان وحتى الثامن من شهر شوال، الموافق 20 من شهر مارس وحتى 6 من شهر أبريل 2025.
  • إجازة عيد الأضحى المبارك وتكون في الثالث من شهر ذو الحجة 1446 الموافق الثلاثين من شهر مايو 2025.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *