التربية العراقية انطلاق الدور الثاني سادس ابتدائي 2024 وتعلن عن جدول الامتحانات

التربية العراقية انطلاق الدور الثاني سادس ابتدائي 2024 وتعلن عن جدول الامتحانات
الدور الثاني سادس ابتدائي 2024

حددت وزارة التربية في العراق موعد الدور الثاني سادس ابتدائي 2024م حيث يهتم الطلاب ممن لم يتجاوزا اختبارات الدور الأول بتحري الدقة بمعرفة مواعيد اختباراتهم، وقد أوضحت الوزارة كافة المواعيد وأعلنت عن الجدول رسميًا، ومن خلال التقرير نوافيكم يالمزيد حول اختبارات السادس الابتدائي في العراق لدورها الثاني للعام الدراس الجاري 2023-2024 م.

الدور الثاني سادس ابتدائي 2024

تقرر أن تكون الاختبارات بداية من يوم 3 من أغسطس الجاري للعام 2024 م، ومن المقرر  أيضًا انتهاء تلك الاختبارات يوم 10 من شهر أغسطس 2024 م، وهو ما تم الإعلان عنه من قبل التربية العراقية على أن يلتزم جموع الطلاب بالحضور في الأيام المحددة ووفق الجدول المعلن من قبل الوزارة والذي يحدد تواريخ الاختبارات والمواد الدراسية التي سيتم اختبار طلاب الصف السادس الابتدائي بالعراق فيها.

الجدير بالذكر أن تلك الاختبارات تعد هي الفرصة الثانية التي قد أتاحتها وزارة التربية العراقية، وبعد تحديد تواريخ الاختبارات والجدول بالتفصيل يتمكن الطلبة والطالبات من مراجعة كافة دروسهم استعدادًا للخضوع للاختبارات بالمواد الدراسية التي قد رسبوا فيها بالدور الأول.

مواعيد اختبارات المواد الدراسية دور ثاني سادس ابتدائي

فيما يخص جدول اختبارات الصف السادس الابتدائي في العراق للدور الثاني أغسطس 2024 فقد جاء كما سنوضح كالتالي:

  • بدء اختبار التربية الدينية سيكون 3 من أغسطس، وذلك للدراسات الكردية والتركمانية والدراسة الإنجليزية، والموعد الخاص بهذا الاختبار لتلك الأنظمة المحددة سالفة الذكر فقط.
  • اللغة العربية تقرر أن يكون موعد خبارها 4 من أغسطس 2024 م.
  • اختبار اللغة الإنجليزية سيكون 5 من أغسطس 2024 م.
  • الرياضيات من المقرر عقد اختبارها يوم 6 من شهر أغسطس الجاري لكل من رسب في اختبارها بالدور الأول.
  • اختبار مادة العلوم سيكون بتاريخ 8 من أغسطس 2024 م وفقًا للجدول المعلن من قبل وزارة التربية.
  • مادة اللغة الإنجليزية في نظام الدراسات الإنجليزية والدراسة التركمانية سيكون 10 من أغسطس الجاري 2024 م، وهو آخر موعد لاختبارات الدور الثاني لطلاب الصف السادس الابتدائي في العراق.
  • يجب على مختلف الطلاب الالتزام بالجدول والمواعيد المقررة والتوجه لمقار اللجان الخاصة بأداء اختبارات وذلك في مختلف المدارس المتواجدة فيها لجان طلاب الساد الابتدائي الدور الثاني للعام الدراسي 2024 م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *