متى موعد المولد النبوي الشريف 1446؟ وأهم مظاهر الإحتفال في مصر والعالم العربي

متى موعد المولد النبوي الشريف 1446؟ وأهم مظاهر الإحتفال في مصر والعالم العربي

أيام قليلة تفصلنا عن موعد المولد النبوي الشريف 1446 سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ليحتفل معه ملايين المسلمين حول العالم بذكرى مولده العطرة، كما يتسائل المواطنين هل اليوم المبارك إجازة رسمية سواء للقطاع العام أو للقطاع الخاص، حتى يتسني الإحتفال الديني باليوم العظيم.

موعد المولد النبوي الشريف 1446

واقترب موعد المولد النبوي الشريف 1446 فهو يوم 16 سبتمبر 12 من شهر ربيع الأول ويأتي إحياءأ لذكرى مولد رسول الله، ولكل بلد عربي إحتفال على طريقتها الخاصة ففي مصر تتزين الشوارع وتهادي الأسر حلوى المولد للصغار والكبار بجميع أنواعها، كما تحتفل به الدول الأخرى أيضأ مثل المملكة العربية السعودية والأردن واليمن والجزائر والسودان.

متى اجازه المولد النبوي الشريف؟

يحتفل المسلمون بمولد محمد بن عبد الله رسول الله صلى الله عليه وسلم كل عام في شهر ربيع الأول ويكون يوم الإثنين تحديدا 12 من الشهر الفضيل، ويعد يوم المولد النبوي إجازة رسمية للقطاع الحكومي والخاص في عدة بلاد منها الجزائر واليمن مصر، ولا توجد إجازة في المملكة العربية السعودية.

هل يجب الصيام يوم المولد النبوي؟

وعبادة الصيام هي من أفضل الأعمال التي يتقرب بها العبد إلي الله سبحانه تعالى، وأعلنت دار الإفتاء أنه يجوز صيام يوم المولد النبوي ولا حرج في ذلك فهو يوم مبارك لخير البرية، كما يفضل الإكثار من الصلاة على النبي محمد في يوم مولده وإطعام الطعام للفقراء والمساكين وإدخال السرور على الصغار بإعطائهم الحلوى.

هل يقبل الدعاء يوم المولد النبوي؟

الدعاء من العبادات العظيمة التي يلجأ فيها المسلم إلي الله جل جلاله والدعاء في هذا اليوم الفضيل هو من الأعمال المستحبة، فهو مولد سيد الخلق وأشرفهم كما يستحب أيضا القيام بكل أعمال الخير التي يتقرب بها العبد إلي ربه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *