زيادة ارباح الراجحي بنسبة 6.66% وموعد الصرف النهائي للمساهمين

زيادة ارباح الراجحي بنسبة 6.66% وموعد الصرف النهائي للمساهمين

يبحث المساهمين عن ارباح الراجحي بعد زيادتها هذا العام بمعدل يصل إلي 6.66% مقارنة بالربع الأول من عام 2023 حيث حققت الشركة ربح 4.40%، لذلك قررت الشركة توزيع الأرباح بشكل سريع على المشاركين في هذا الشهر وتأتي مسألة التوزيع عقب تصويت الجمعية العمومية على ذلك الأمر بشكل ربع ونصف سنوي.

ارباح الراجحي

ويوجد ما يقرب من 4 مليون سهم تضمن ارباح الراجحي ويقدر رأس مال الشركة بملايين الريالات السعودية، وتوزع أرباح نقدية بما يصل إلي 12.5% بعد إخراج مصارف الزكاة، لذلك يعد الإستثمار في المصرف حلال شرعأ لإنه يتم وفقأ للشريعة الإسلامية ولا ينطبق عليه مسألة الربا.

كيف اعرف توزيع الارباح في الراجحي؟

  • يتم توزيعها بحسب أحدث سعر للسهم
  • يتم إحتساب الارباح المعدلة للشركة والمعاد استثمارها
  • في البداية تحسب الارباح بعد عام من تاريخ السهم

كم توزيع أرباح الراجحي؟

ووفقا لأخر تصريحات عبد الله بن سليمان رئيس مجلس إدارة المصرف أكد على تحقيق ربح صافي أخر العام الماضي يصل إلي 16.620 مليون ريال سعودي، ووصلت نسبة التي حققها المصرف في الربع الأول من 2023 إلي 4.18 مليون ريال سعودي.

كيف اربح مليون من الراجحي؟

  • في البداية عليك تحميل تطبيق مصرف الراجحي عن طريق الاندرويد
  • اودع في حسابك 1000 ريال سعودي
  • عندما تزيد مدخراتك يكون لديك فرصة كبيرة من أجل ربح المليون ريال عن طريق المشاركة في السحب الأسبوعي

كم مرة يوزع الراجحي أرباح سنوية؟

يقوم البنك بعملية التوزيع كل 6 شهور أي نصف سنوية ويكون الموعد المحدد لإستحقاق الأرباح في نصف العام الحالي 2024 ، كلما زاد سعر السهم والمدخرات زادت عملية الربح، ويعد أفضل إستثمار في الراجحي هو حساب المليون لما له من مكافأت وجوائز عديدة تصل إلي ملايين الريالات السعودية.

الجدير بالذكر أن رجل الأعمال يزيد الراجحي يعلن عن مسابقة يومية على حسابه الرسمي”سناب شات” يتضمن عدة أسئلة تخص الشأن السعودي بجائزة تقدر بـ100 ألف ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *