متى اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 وكيفية الحصول عليها؟ وزارة التربية والتعليم تجيب

متى اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 وكيفية الحصول عليها؟ وزارة التربية والتعليم تجيب
متى اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

أجابت وزارة التربية والتعليم المصرية على تساؤلات الطلاب حول متى اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، حيث يترقب طلاب الثانوية العامة بحالة من القلق والتوتر موعد الإعلان عن النتائج؛ فهذه المرحلة من أهم المراحل التعليمية الفاصلة في حياة الطلاب؛ فبناءً عليها يتم تحديد الجامعات والمعاهد التعليمية التي سيلتحق بها الطالب في المرحلة القادمة حسب المجموع الذي حصل عليه في شهادة الثانوية العامة، وسنتعرف فيما على موعد نتيجة الثانوية العامة وخطوات الحصول عليها.

متى اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024؟

صرح مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بجمهورية مصر العربية بموعد الإعلان عن نتائج شهادة الثانوية العامة. حيث أفاد أنه سيتم إعتماد نتائج شهادة إتمام المرحلة الثانوية في جميع محافظات جمهورية مصر العربية من السيد وزير التربية والتعليم/ محمد عبد اللطيف من خلال مؤتمر صحفي يتم عقده غدًا الثلاثاء الموافق السادس من أغسطس 2024، وذلك في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.

كما أوضح أنه سيتم الإعلان عن أسماء الأوائل وتفاصيل النتائج الخاصة بهم. وأشار إلى أنه يمكن لجميع الطلاب من الشعبتين العلمية والأدبية الحصول على النتائج بشكل إلكتروني بخطوات بسيطة من خلال الولوج إلى رابط الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية.

خطوات الحصول على نتائج الثانوية العامة

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية أنه يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة من الشعبتين العلمية والأدبية الاستعلام عن نتيجة الثانوي العام فور الإعلان عنها من خلال رابط الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، ويتم ذلك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • في البداية يتم الولوج إلى رابط نتيجة الثانوية العامة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • ثم يتم تحديد خيار “نتائج الامتحانات”.
  • بعد ذلك يتم تحديد خيار “نتيجة الثانوية العامة 2024”.
  • ثم يتم إدخال البيانات المطلوبة وهي اسم الطالب ورقم الجلوس الخاص به.
  • بعد ذلك يتم النقر على خيار “الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024”.
  • في النهاية، ستظهر تفاصيل نتيجة الطالب المراد الاستعلام عنها فور إعلانها بشكل رسمي من قبل الوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *