ليست المرة الأولى ظهور ثلاث شموس في الصين كيف فسرها العلماء؟

ليست المرة الأولى ظهور ثلاث شموس في الصين كيف فسرها العلماء؟

منذ أن وجد الإنسان على وجه الأرض وتسطع شمسأ واحدة فقط يوميأ إلا إن دولة الصين كان لها رأي أخر بعد ظهور ثلاث شموس في الصين دفعة واحدة، وتحديدأ في مقاطعة  سيشوان فهل هي ظاهرة حقيقية بالفعل أم خداع بصري لذلك سنكشف الحقيقة في التقرير التالي.

ظهور ثلاث شموس في الصين

انتاب سكان مقاطعة سيشوان الصينية الفزع عقب رؤيتهم ظهور ثلاث شموس في الصين إلا إن هذه الظاهرة تأتي نتيجة إنعكاس الشمس أكثر من مرة وبالتالي مما يؤدي إلي تكرار ظهورها، لكن هي شمس واحدة فقط وليس ثلاثة كما أشيع حول العالم، حيث تنعكس الأشعة الضوئية على البلورات المحملة بالسحاب فيخيل إليك إنها أكثر من شمس.

ظاهرة نادرة في الصين

وتعتبر هذه الظاهرة خداع بصري فهي أحدي الظواهر النادرة في الصين وستتلاشي بشكل تدريجي عندما تنتهي ما يحيط بالجو من عوامل مساعدة، وعلق معهد البحوث الفلكية على الأمر مؤكدا أن ظهور 3 شموس في الصين هو أمر غير مثبت علميأ فهو شئ منافي تمامأ للواقع.

ماهو سر الشمس الكاذبة؟

ووفقأ للحقائق العلمية المثبتة فإن الشمس الكاذبة parhelion ظهرت في أكثر من دولة بالعالم وليس الصين فقط ومنها عدة دول أخرى وهي:

  • النرويج في فصل الشتاء واستمرت الظاهرة لأكثر من نصف ساعة عام 2022
  • سوريا في العام الماضي 2023 بعد أن ظهرت على شكل دائرة بشكل أفقي قريب من الشمس
  • الشموس الوهمية أو الشبحية كما يطلق عليها علميأ بدت واضحة في روسيا عام 2019
  • وأخيرا الصين في عام 2024

الجدير بالذكر أن الشمس الكاذبة تكون نتيجة تفاعل الضوء مع البلورات الصغيرة من الجليد وتظهر على شكل بقع ضوئية ملونة، ويتراوح عددها مابين 2 إلي 3 تقع علي مسافة 22 درجة من الشمس الأصلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *