وزارة التعليم العالي بالجزائر تعلن عن معدل قبول الامن السيبراني في الجزائر

وزارة التعليم العالي بالجزائر تعلن  عن معدل قبول الامن السيبراني في الجزائر
معدل قبول الامن السيبراني في الجزائر

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن معدل قبول الامن السيبراني في الجزائر، وبلغة الأرقام كشف المسؤول الأول على قطاع التعليم العالي، حيث أن تم فتح باب القبول لحاملي البكالوريا 2024، للسجيل لأول مرة وهي مدرسة بالتعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الدفاع الوطني المتواجدة بالقطب التكنولوجي بسيدي عبدالله في الجزائر.

معدل قبول الامن السيبراني في الجزائر

أفرجت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن معدلات القبول الدنيا للالتحاق بالمدارس الوطنية العليا في الأمن السيبراني و الذكاء الاصطناعي الى جانب الطب و المدرسة الوطنية العليا للاعلام الالي، و بلغة الأرقام كشف المسؤول الأول على قطاع التعليم العالي أن ادنى معدل للالتحاق بالمدرسا الوطنية العليا للذكاء الاصطناعي هو 18.64 ، بينما معدل الالتحاق بالمدرسة الوطنية العليا للاعلام الالي هو 18.31، فيما يخص أدنى معدل للالتحاق بالمدرسة الوطنية العليا للأمن السيبراني فقد حدد بـ 18.25 . وللالتحاق بتخصص الطب فالمعدل الأدنى هو 16.30.

شروط التسجيل في الأمن السيبراني في الجزائر

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خطوات التسجيل في الجامعات الخاصة لحاملي شهادة البكالوريا، وتكون الأوليات لي:

  • الأولوية لشعبة الرياضيات.
  • الأولوية لشعبة علوم تجريبية.
  • الأولوية لشعبة تقني رياضة.

المعاهد الجديدة وتخصصا الأمن السبيراني والذكاء الاصطناعي

تسجيل عدد كبير من الطلبة الراغبين في الالتحاق بالمدرسة العليا للأمن السبيراني المتواجدة بالقطب الجامعي بسيدي عبد الله، عبد “الحفيظ إحدادن” المستحدثة هذه السنة، وذلك بعد أن تلقت الوزارة عديد من الأسئلة حول كيفية التسجيل بهذه المدرسة التي تسير بالتنسيق بين وزارتي الدفاع الوطني والتعليم العالي، كما انها تضمن التوظيف المباشر لخريجيها.
كما توقع مستشار الوزير كذلك ارتفاع معدل القبول بهذا التخصص على غرار باقي التخصصات بذات القطب، بعد التماس رغبة كبيرة لدى المتفوقين الأوائل في البكالوريا واهتمام متزايد بهذا التخصص الجديد الذي تعول عليه الحكوم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *