تعرف على تفاصيل الالتحاق بالمدرسة الوطنية العليا للمناجمنت بالجزائر

تعرف على تفاصيل الالتحاق بالمدرسة الوطنية العليا للمناجمنت بالجزائر

أعلنت المدرسة الوطنية العليا للمناجمنت بالقليعة عن بدء استقبال ملفات الترشح من 15 إلى 25 أغسطس عبر رابط سيتم نشره لاحقًا على موقع المدرسة. ووفقًا لبيان صادر عن المؤسسة على صفحتها الرسمية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل إدارة القبول فى المدرسة

المدرسة الوطنية العليا للمناجمنت

المدرسة الوطنية  (ENSM)، وهي أول مؤسسة تعليمية حكومية في مجال الإدارة، تقع في القطب الجامعي القليعة بتيبازة. تتمتع المدرسة بالبنية التحتية والإشراف الضروريين لتحقيق أهدافها في تدريب المديرين التنفيذيين البارزين وتعزيز البحث العلمي، وتضمن المدرسة، في سياق التعليم العالي، تأهيل المديرين التنفيذيين بكفاءة عالية، وتعريف الطلاب بأساليب البحث العلمي من خلال تدريب موجه نحو البحوث

مما يسهم في إنتاج ونشر وتطوير المعرفة والمشاركة في التدريب المستمر. تُخصص المدرسة لدرجتي الماستر والدكتوراه فقط، وتقبل حاملي شهادة الليسانس في أي تخصص، بما في ذلك غير المتعلق بالإدارة والاقتصاد، بشرط اجتياز اختبار القبول والمقابلة الشفوية، وقد تعلن المدرسة الوطنية العليا للمناجمنت (ENSM) بالقليعة عبر صفحتها الرسمية عن فتح باب الترشح لمسابقة الولوج إلى برنامج الماستر للسنة الجامعية 2024/2025/ ويُستقبل ملف الترشح خلال الفترة من 15 إلى 25 أغسطس عبر رابط سيتم نشره لاحقاً على موقع المدرسة.

شروط القبول

يجب على المتقدمين للمسابقة أن يتوافروا على الشروط التالية:

  •   الحصول على شهادة الليسانس من جامعة معترف بها أو إتمام ثلاث سنوات دراسية في مدارس رائدة في مجالات العلوم المالية والمحاسبية، إدارة الأعمال، التجارة، الاقتصاد، أو العلوم والتكنولوجيا.
  •  الحصول على الشهادة العليا للدراسات المصرفية (DSEB) من الدفعة الخامسة والعشرين، أو شهادة ليسانس في المناجمنت والبنك من الدفعة الأولى في المدرسة العليا للمصرفية.
  • أن يكون المعدل العام طوال الدراسة لا يقل عن 12.5 / 20، دون أي رسوب.

امتحانات المسابقة

تتضمن المسابقة ثلاثة اختبارات كتابية تشمل:

  •   المستجدات والتطورات الاقتصادية.
  •  الثقافة المالية والمصرفية.
  •  امتحان نفسي-تقني.

حيث عدد الأماكن المخصصة للمسابقة محدود. يُختار المترشحون بناءً على ترتيب المعدل العام المُحصَّل خلال فترة الدراسة، لتكون مدة الدراسة في الماجستير هي 24 شهراً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *