منتخب مصر لكرة اليد يخسر أمام أسبانيا فى الدور ربع النهائي

منتخب مصر لكرة اليد يخسر أمام أسبانيا فى الدور ربع النهائي

تلقى منتخب مصر لكرة اليد الهزيمة مرتين في دور ربع النهائي خلال مشاركاته في الألعاب الأولمبية، الأولى أمام ألمانيا في عام 2000، والثانية اليوم أمام إسبانيا في أولمبياد باريس 2024، كما تأهل الفريق إلى نصف النهائي مرة واحدة، وكانت في النسخة الماضية بطوكيو 2020، وودع منتخب مصر الأولمبي لكرة اليد أولمبياد باريس اليوم بعد خسارته أمام نظيره الإسباني بنتيجة 29-28 في ربع نهائي الدورة الأولمبية باريس 2024، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

منتخب مصر لكرة اليد

انتهى الشوط الأول بتفوق الفراعنة 12-8، بعد عرض رائع من الحارس محمد علي، ويحيى الدرع، وأحمد هشام دودو، حيث حقق المنتخب الوطني لكرة اليد انتصارًا حاسمًا على الأرجنتين 34-27 في ختام دور المجموعات بأولمبياد باريس 2024، بعد تأهله لربع النهائي بفوزه الضيق على النرويج 26-25 في اللقاء السابق.

افتتح منتخب مصر مشواره في البطولة بفوز مثير على المجر 35-32، ثم تعرض لهزيمة أمام الدنمارك 30-27 في ثاني مبارياته. بعد التعادل مع فرنسا 26-26 في ثالث المواجهات، استعاد الفريق نغمة الانتصارات بفوز على النرويج 26-25، وكانت تضم قائمة الفراعنة: كريم هنداوي، محمد علي، عمر الوكيل، علي زين، أحمد هشام دودو، عبد الرحمن فيصل، يحيى الدرع، سيف الدرع، يحيى خالد، محمد سند، إبراهيم المصري، أحمد عادل، محمد طارق، ومهاب سعيد.

سيناريو المباراة العجيب

تقدم الفراعنة بفارق 7 أهداف كاملة خلال المباراة، لكن المتادور قلص الفارق حتى تعادل 25-25 مع نهاية الوقت الأصلي، وفي الوقت الإضافي، حسمت إسبانيا المباراة بفوزها 29-28، بعد لقاء مثير أضاعه المنتخب المصري بطريقة غير مبررة. بهذا التأهل، وصل المنتخب الإسباني إلى نصف النهائي، مقتربًا من نيل الميدالية الأولمبية.

حيث تعرّض منتخب مصر لكرة اليد لضربة قوية إثر إصابة ثنائي الظهير الأيمن يحيى خالد ومهاب خلال الدقائق الأولى من الشوط الأول، مما أجبر خوان باستور على استكمال المباراة بسيف الدرع في مركز الظهير الأيمن، وفشل المنتخب المصري في الثأر لهزيمته السابقة أمام إسبانيا في مباراة الميدالية البرونزية بأولمبياد طوكيو 2020، مما أوقع المصريين في أحزان جديدة بفضل الإسبان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *