تنبيه انذار الطوارئ الاردن .. رسالة نصية تثير قلق الأردنيين والحكومة ترد

تنبيه انذار الطوارئ الاردن .. رسالة نصية تثير قلق الأردنيين والحكومة ترد
انذار الطوارئ الاردن

تلقى الكثير من  الأردنيين رسائل تتعلق بإطلاق انذار الطوارئ الاردن  في تلك الساعات الماضية والتي أثارت حالة ارتباك عمت الكثير من المناطق، وذلك بسبب وصول بعض من الرسائل على الهواتف الجوالة والتي تفيد بالإعلان عن الحالة التجريبية للطوارئ.

انذار الطوارئ الاردن

وصلت رسائل مضمونها قد أقلق شريحة كبيرة من المواطنين بالمملكة الأردنية الهاشمية، والتي مفادها يتضمن إطلاق تفعيل للخدمة الخاصة بالإنذار اللاسكي، وهو ما أربك الكثيرين، ولذلك فقد أطلقت حكومة الأردن بعض التصريحات من أجل تهدئة حالة البلبلة ما بين المواطنين.

الحكومة الأردنية تجيب المواطنين بشأن إنذار الطوارئ

وفي ذات السياق فقد صرحت الجهة المعنية في حكومة المملكة الأردنية أن السبب في وصول تلك الرسائل إلى المواطنين في داخل المملكة الأردنية يهدف إلى إطلاق النظام الخاص بالطوارئ التجريبي وهو عائد لأحد نظم الإنذار  المبكرة تم إطلاقها من واحدة من بين إحدى الشركات التقنية.

الشركة المسؤولة عن إنذار الحالة الحرجة في الأردن

وقد أضاف وزير الاقتصاد في تصريحاته على القناة الفضائية المملكة أن النظام مطور من قبل واحدة من ضمن المؤسسات والشركات الكبرى في القطاع الخاص، وقد تم التوقيع على التعاقد الخاص بها وذلك قبل مرور عام، وهذا النظام الإنذراي يستهدف كافة المواطنين في المملكة الأردنية الهاشمية ومن شأنه إطلاق التحذيرات والتنبيهات العامة عن طرق هواتف المواطنين وقد تم تجريبه مبكرًا، وذلك ليكون جاهز  للاستخدام الفوري حال الاحتياج إليه.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الإنذار  يعد بمثابة تحذير يستخدم للتنبيه العام لكافة المواطنين في حال حدوث حريق، و كارثة غير طبيعية، والإنذار يتم إطلاقه ليصل إلى كل هواتف الأردنيين، وقد لفت رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الأردن أن تلك الرسائل كانت ضمن التجربة الخاصة بالشركة التي أطلقت هذا الإنذار

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *