ماهي منصة طابعكم وما أهدافها؟.. المالية الجزائرية تطلق منصة خاصة لتحقيق رقمنة الدفع الإلكتروني 2024

ماهي منصة طابعكم وما أهدافها؟.. المالية الجزائرية تطلق منصة خاصة لتحقيق رقمنة الدفع الإلكتروني 2024

أطلقت وزارة المالية الجزائرية منصة طابعكم والتي تحق للمواطن دفع الخدمات الحكومية المقدمة له إلكترونيأ وإستخراج الأوراق الخاصة به من شبكة الإنترنت، حيث أعلن وزير المالية لعزيز فايد عن إنطلاق المنصة من أجل رقمنة الدفع وإستخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة لتسهيل حياة المواطن.

ماهي منصة طابعكم؟

هي منصة حديثة أطلقت في شهر أغسطس من أجل تقديم المعاملات الإقتصادية بين المواطنين بشكل أفضل، بالإضافة إلي رقمنة التعاملات المالية بمختلف أنواعها في المصالح الحكومية ومنها المديرية العامة للضرائب، كما سيتم التعامل بها في بطاقات الإقامة للأجانب وجوازات السفر بالأضافة إلي السجلات التجارية للمحلات والمطاعم والمقاهي.

استخدام منصة طابعكم

يمكنك استخدام المنصة الإلكترونية في الجزائر بمنتهى اليسر لتسهيل معاملاتك المالية عن طريق عدة خطوات وهي:

  • الدخول إلي الموقع الإلكتروني الخاص بـ منصة طابعكم.
  • يتوفر الموقع بثلاثة لغات العربية والإنجليزية والفرنسية.
  • يتم تقديم كافة الأوراق الخاصة بالمواطن للحصول.
  • الخدمة في المنصة متوفرة على مدار الـ24 ساعة.
  • وبعد الإنتهاء عملية التقديم يتم إصدار البطاقة الذهبية أو بطاقة الإئتمانية.

تصميم منصة طابعكم الجزائرية

تم تصميم المنصة خصيصأ من فريق عمل ضم كل من وزارة البريد ووزارة المالية الجزائرية وكل من الداخلية ومؤسسة دعم تطوير الرقمنة، كما أشرف علي إطلاقها كل من عزيز لفايد، كريم التريكي مسئول التكنولوجيا والرقمنة، ممثلين عن البرلمان، بالإضافة إلي الجماعات المحلية.

أهداف منصة طابعكم

وتهدف المنصة الجديدة إلي دفع جميع الطوابع حتى تتفادي عملية التهريب أو التزوير فيما يخص الشأن الضريبي، ومن المقرر أن تشهد المزيد من الأعمال الحكومية الأخرى وليس الضرائب فقط، لضمان تطبيق الدفع الإلكتروني في جميع المصالح الحكومية والوزارات الجزائرية.

كانت قد شهدت مراسم إطلاق المنصة عدة إتفاقيات للتعاون بين كل من الضرائب والداخلية ووزارة المالية، من أجل تعزيز وسائل الدفع الإلكتروني في الجزائر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *