طقس مكة الآن وتحذيرات مركز الأرصاد بتأثر مناطق حيوية بالطقس في المملكة

طقس مكة الآن وتحذيرات مركز الأرصاد بتأثر مناطق حيوية بالطقس في المملكة
طقس مكة

أعلن الخبير السعودي ومحلل الطقس الشهير عقيل العقيل عن أن طقس مكة لا يعد مستقر خلال تلك الفترة إذ أن حالة هطول الأمطار المستمرة تعتبر من أكثر ما ستتعرض له مكة بمختلف مناطقها، وفي العديد من المناطق أيضًا في المملكة العربية السعودية مثل عسير وجازان يستمر وضع الطقس غير المستقر مع هطول أمطار غزيرة حتى آخر الأسبوع المقبل.

أحوال طقس مكة الآن

في ذات السياق استكمل العقيل تصريحاته بشأن أحوال الطقس في مكة إذ صرح أيضًا أن العاصمة للمملكة السعودية ستتعرض  إلى تلك الحالة الجوية غير المستقرة وستتأثر بالسحب الركامية والمطر الرعدي والرياح المثيرة للرمال وللغبار ، كما ستتأثر أيضًا منطقة جدة بنفس تلك الأحوال غير المستقرة للطقس.

المزيد عن أحوال الطقس

أتم خبير الأرصاد السعودي عقيل العقيل تصريحاته عن حالة الطقس في مكة وبعض المدن في المملكة العربية السعودية حيث أشار إلى وجود حالة غير مستقرة للطقس بسبب هبوب رياح مثيرة للغبار والأتربة وفي بعض الأحيان ستكون تلك الرياح شديدة السرعة بما يصل حتى 100 كم لكل ساعة، كما قد تهب على البلاد بعض من العواصف الرملية، وقد تحدث تلك العواصف المثيرة للرمال في بعض المدن غير مكة مثل جازان وعسير وجدة.

أمطار رعدية في مكة وجدة

الجدير بالذكر أن الطقس سيكون متأثر بالأمطار الغزيرة والتي تكون بسبب تحرك السحاب من الناحية الشرقية وحتى الاتجاه الغربي، مع ظهور سحب رعدية تتأثر به منطقة جدة بالمملكة بتلك الفترة من العام.

إطلاق الإنذار الأحمر  في مكة

أطلق مركز الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية الإنذر الأحمر  وذلك بمنطقة مكة  بسبب أحوال الطقس فيها حيث تشهد المنطقة هطول مستمر للمطر مع احتمالية جريان سيول، وحدوث الصواق الرعدية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *