استنفار في جنوب البلاد وإخلاء للمواطنين بسبب الزلزال اليابان

استنفار في جنوب البلاد وإخلاء للمواطنين بسبب الزلزال اليابان

يبدو أن العالم مع موعد كارثة جديدة تتمثل في الزلزال اليابان بعد أن تعرضت إلي هزة أرضية بقوة 7.1 درجة وأدى إلي إصابة 8 أشخاص وارتكز في منطقة نانكاي، بينما حذر خبراء من وقوع أخر ضخم يعقبه تسونامي وسيكون أكبر زلزال في التاريخ كما حذروا من وقوع كارثة إنسانية اليوم الجمعة.

الزلزال اليابان

وتستعد البلاد إلي الزلزال اليابان الذي من المتوقع حدوثه اليوم الجمعه بناء على تحذيرات من وكالة الأرصاد اليابانية وأن جنوب البلاد معرض للدمار بشكل كامل، ومنها مناطق طوكيو كيوشو أوكيناوا، وبسبب ما توقعته وكالة الأرصاد ألغى فوميو كيشيدا، رئيس الوزراء زيارة رسمية له في إجتماع قمة زعماء خمس دول في أسيا الوسطى، حيث كانت زيارته تتضمن عدة بلاد منها كازاخستان وأوزبكستان ومنغوليا.

متى كان اخر زلزال في اليابان؟

وأمس الخميس كان اخر زلزال حدث في الجنوب الخميس، وتحديدا في منطقة ميازاكي وتقع في جنوب غرب البلاد وتعرضت لهزة أرضية 7.1 ريختر، وفور وقوع الحادث أستمرت تحذيرات الأرصاد من وقوع تسونامي يصل إرتفاعه إلي 34 متر ويضرب البلاد، كما حذر العالم الهولندي الشهير فرانك هوجربيتس من زلزال قوي بسبب تقارب 3 كواكب هما الزهرة والشمس ونيوتن.

زلزال اليابان اليوم

وحذرت دولة اليابان المواطنين من عدم الذهاب إلي البحر بسبب أمواج تسونامي التي تتكرر بعد وقوع الزلزال الخميس، حيث وصل إرتفاع أمواج البحر إلي 50 سنتيمتر في عدة أماكن منها ميناء ميازاكي، وتعرضت اليابان أيضأ في أول عام 2024 ليلة راس السنة إلي زلزال تسبب في وفاة 260 شخص، ويعد أكبر كارثة تعرضت لها البلاد في مارس 2011 تسونامي وأدى إلي وقوع تلفيات كبيرة في محطة فوكوشيما اليابانية.

الجدير بالذكر أن السلطات اليابانية تقوم بإخلاء المواطنين من الأن في الأماكن الأمنة والخاصة بالإيواء تحسبا لحدوث زلزال وتسونامي ضخم اليوم الجمعة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *