كم دعم الحقيبة المدرسية؟.. وزارة الموارد البشرية تجيب وتحدد موعد الصرف

كم دعم الحقيبة المدرسية؟.. وزارة الموارد البشرية تجيب وتحدد موعد الصرف
كم دعم الحقيبة المدرسية؟

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، عن تساؤلات العديد من المواطنين، كم دعم الحقيبة المدرسية؟ حيث يهدف الدعم من أجل تخفيف الأعباء المالية على الأسر وكذلك مساعدتهم لتلبيه احتياجات الأبناء الدراسية، حيث خصصت الوزارة دعم مخصص للحقائب الدراسية للعام المقبل 1446 ويكون ذلك للأسر ذات الدخل المحدود، وأشارت الوزارة على ضرورة استيفاء المتقدم للشروط المحددة الخاصة باستحقاق الدعم.

كم دعم الحقيبة المدرسية؟

أعلنت وزارة المالية السعودية، كم دعم الحقيبة المدرسية؟ وشددت إنه لا يوجد زيادة لقيمة الدعم خلال الفترة المقبلة، حيث يصرف  الدعم مع بدء كل فصل دراسي، ويتم صرفه للطلاب بدء من 6 سنوات حتى 18 سنة، ويبلغ قيمة الدعم حوالي 240 ريال سعودية، وتوزع على الفصول الدراسية الثلاثة.

شروط استحقاق دعم الحقيبة المدرسية 1446

أوضحت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، بأن برنامج دعم الحقيبة المدرسية ترتكز على توفير الدعم المالي من أجل شراء المستلزمات الدراسية والملابس الهامة ويكون ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد، علما بأن الدعم يقدم على عدة دفعات خلال العام، ويهدف لتلبيه احتياجات الطلاب وشراء كافة تجهيزات المدرسة، وحددت الوزارة شروط استحقاق دعم الحقيبة المدرسية 1446، والتي تمثلت بالآتي:

  • يكون سعودي الجنسية ومقيم في المملكة.
  • يجب بأن يكون من ذوي الدخل المحدود.
  • تقديم المستندات التي تثبت أهليته لاستحقاق الدعم.
  • كتابة جميع بيانات ولي الأمر.
  • يكون المتقدم مسجل ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور.

موعد صرف منحة الحقيبة المدرسية لسنة 1446

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، موعد صرف منحة الحقيبة المدرسية لسنة 1446، حيث إنه سيتم الصرف يوم 18 أغسطس 2024، كما إنه سيتم توزيع الدعم مرة أخرى وذلك قبل بدء الفصل الدراسي الثاني، علما إنه يتم تقديمه للمرة الثالثة ويكون ذلك قبل بدء الفصل الدراسي الثالث، والهدف من ذلك هو توفير احتياجات الطلاب على مدار العام الدراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *