بعد توقف 28 عاماً.. عودة عمل قطار تونس الجزائر بأسعار ومواعيد جديدة

بعد توقف 28 عاماً.. عودة عمل قطار تونس الجزائر بأسعار ومواعيد جديدة
قطار تونس الجزائر

تساءل العديد من المواطنين في تونس والجزائر عن مواعيد عمل القطار ، وجاء ذلك بعد إعلان الجهات المختصة في شركة السكة الحديدية التونسية عن بدء عمل قطار مرة أخرى، وذلك بعد توقف دام لسنوات طويلة وهو يعزز العلاقات بين البلدين، ولمعرفة أسعار ومواعيد عمل القطار تابعونا ي السطور التالية.

قطار تونس الجزائر

كشفت وزارة النقل التونسية أنها أجرت اتصالات مع جهات المعنية في الجزائر للنظر في شأن عودة عمل القطار ، حيث أجرت أول تجربة للعودة القطار بدون مسافرين في يوم الخميس الماضي الموافق 8 من شهر أغسطس لعام 2024، وهو قطار قادم من مدينة عنابة الجزائرية حتى مدينة غار دماء التونسية.

مواعيد عمل القطار

تكون مواعيد عمل القطار من تونس للجزائر أو العكس كالآتي:

  • سيبدأ ذهاب القطار في الإتجاه من محطة تونس إلى محطة عنابة بالجزائر في تمام الساعة 8 و 25 دقيقة صباحاً على أن يكون ذلك في آيام الأثنين والأربعاء والجمعة.
  • وستبدأ ذهاب القطار في الإتجاه من محطة عنابة حتى محطة تونس في تمام الساعة 9 صباحاً، وذلك في آيام الثلاثاء والخميس والأحد.
  • و سيتوقف القطار على المحطات ما بين محطة تونس ومحطة عنابة وهي محطة باجة، ومحطة جندوبة، ومحطة غار الدماء، ومحطة سوق أهراس.

أسعار ركوب القطار

حددت الجهات المعنية أسعار ركوب القطار في الدرجتين والتي تكون كالآتي:

  • سعر تذكرة القطار للذهاب فقط لدرجة الأولى تبلغ 44 دينار تونس، بينما للدرجة الثانية تبلغ 38 دينار تونسي.
  • سعر تذكرة القطار للذهاب والعودة لدرجة الأولى تبلغ 81 دينار تونس، بينما تبلغ سعرها في الدرجة الثانية 71 دينار تونسي.
  • وسمح المختصين بالذهاب المجاني للاطفال ذات عمر 4 سنوات فيما أقل، بينما الأطفال ما بين 4 إلى 12 سنة، سيتم منحهم أسعار تذاكر تفاضلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *