علم الأرصاد الجوية إنذار لسكان تلك المحافظات أمطار رعدية وسيول

علم الأرصاد الجوية إنذار لسكان تلك المحافظات أمطار رعدية وسيول
علم الأرصاد الجوية

أعلنت الأرصاد الجوية بناء على علم الأرصاد الجوية عن استمرار هطول الأمطار الرعدية والسيول على عدة مناطق جنوبية مثل حلايب وشلاتين ورأس بناس ومرسى علم والوادي الجديد وأسوان وأبو سمبل أما في القاهرة يتطلع السكان لمعرفة تأثير هذه السيول الجنوبية على العاصمة ومدى وصولها إليها.

علم الأرصاد الجوية

من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة ورطب في أنحاء البلاد اليوم السبت حيث ستشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد أجواء حارة ورطبة خلال النهار، أما السواحل الشمالية فستكون أكثر اعتدالاً مع درجات حرارة حارة ورطبة، بينما في المساء سيستمر الطقس مائل للحرارة ورطب في معظم المناطق بينما ستبقى درجات الحرارة معتدلة ورطبة على السواحل الشمالية.

وتشير التوقعات إلى احتمال ظهور شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية، كما يتوقع أن تنشط الرياح بشكل معتدل أحياناً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مع احتمالية إثارة الرمال والأتربة في أقصى جنوب صعيد مصر وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

ما هو مصير السيول؟

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من إمكانية هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية في مناطق أقصى جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر مع توقعات أن تكون هذه الأمطار غير مؤثرة على المناطق الشمالية والعاصمة.

بالنسبة للبحر الأبيض المتوسط سيكون في حالة معتدلة حيث يتراوح ارتفاع الموج بين متر ونصف إلى مترين بينما الرياح السطحية ستكون شمالية غربية مما قد يتسبب في اضطراب الملاحة البحرية على السواحل الغربية.

أما البحر الأحمر فتشير التوقعات إلى حالة معتدلة أيضا مع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين وربع أما الرياح السطحية ستكون أيضاً شمالية غربية مما سيؤدي إلى اضطراب الملاحة في خليج السويس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *