ما حقيقة رفع الحد المانع لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور 1446

ما حقيقة رفع الحد المانع لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور  1446

ما حقيقة رفع الحد المانع لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور لجميع الأسر في السعودية، يجب أن نعلم أن راتب الضمان الاجتماعي المطور يُعد من أبرز برامج الدعم في المملكة، حيث يتلقى العائل مبلغاً قدره 1320 ريال سعودي، والتابع 660 ريال سعودي، وقد انتشرت شائعات عن زيادة راتب الضمان المطور في الدورة 33، ولكن وزارة الموارد البشرية نفت هذا الخبر، وأكدت أن آخر زيادة كانت بنسبة 20% للمستحقين منذ عام 2023 وحتى الآن، دون وجود أي إعلان رسمي بزيادة جديدة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

الحد المانع لمستفيدي الضمان الاجتماعي

يُعتبر الحد المانع في الضمان الاجتماعي هو إجمالي دخل الأسرة، وإذا تجاوز هذا الحد، يُوقف الدعم المقدم. زيادة هذا الحد قد تتيح استفادة عدد كبير من الأسر من الضمان الاجتماعي. وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الموارد البشرية عن عدم رفع الحد المانع لمستفيدي الضمان الاجتماعي، مؤكدة عدم صدور أي قرار ملكي بهذا الشأن. شددت الوزارة على ضرورة التحقق من الأخبار من المصادر الرسمية فقط، وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف لإثارة القلق بين المواطنين.

موعد صرف الضمان

زاد اهتمام المواطنين في المملكة العربية السعودية بمعرفة موعد صرف رواتب الضمان الاجتماعي للدورة الثالثة والثلاثين. من المقرر صرف الرواتب في اليوم الأول من الشهر الميلادي، ولكن إذا تزامن هذا اليوم مع عطلة أسبوعية أو رسمية، يتم تأجيل الصرف إلى اليوم الذي يسبقه أو الذي يليه. وقد صرفت الرواتب منذ الأول من أغسطس 2024.

الحاسبة التقديرية

تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتقديم أفضل الخدمات الإلكترونية عبر منصاتها الرقمية، بهدف تحقيق أقصى درجات الرضا لدى المواطنين وتوفير الوقت والجهد، وللاستفادة من حاسبة الدعم للضمان عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، يُرجى اتباع الخطوات التالية:

  1.  الدخول إلى رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  2. النقر على أيقونة الحاسبة التقديرية.
  3.  اختيار برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي.
  4.  إدخال الراتب الشهري للمستفيد الرئيسي.
  5. إدراج الراتب التقاعدي.
  6. تقديم معلومات عن دعم ذوي الإعاقة.
  7. إدخال الدخل من الدعم الحكومي وغير الحكومي.
  8.  تسجيل عدد المنازل، ثم النقر على إسكان تنموي إن وجد.
  9.  إدخال بيانات التابعين.
  10. الضغط على زر احسب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *