كم باقي على المدرسة 2024 العد التنازلي؟ وزارة التعليم السعودية تجيب

كم باقي على المدرسة 2024 العد التنازلي؟ وزارة التعليم السعودية تجيب
كم باقي على المدرسة 2024 العد التنازلي

أجابت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن تساؤلات الطلاب وأولياء الأمور حول كم باقي على المدرسة 2024 العد التنازلي؟ حيث حددت الوزارة موعد بداية العام الدراسي الجديد ضمن خطة التقويم الدراسي التي تم الإعلان عنها من قبل. وبذلك يمكن معرفة عدد الأيام الباقية على موعد بدء العام الدراسي الجديد. وهو ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم. كما سنتعرف أيضًا على الإجازات الجديدة التي يتضمنها العام الدراسي الجديد 1446.

كم باقي على المدرسة 2024 العد التنازلي؟

أوضحت وزارة التعليم السعودية أن الطلاب قد حصلوا على إجازة العام الدراسي السابق في اليوم العاشر من شهر يونيو 2024 الموافق الرابع من شهر ذي الحجة، وتم الإعلان أن مدة الإجازة ستكون 68 يومًا، كما أعلنت عن موعد بداية العام الدراسي الجديد والذي سيكون يوم الأحد بتاريخ الثامن عشر من شهر أغسطس 2024 الموافق الرابع عشر من شهر صفر 1446. على ذلك تكون عدد الأيام المتبقية على بداية العام الدراسي 1446 هو ستة أيام تقريبًا.

موعد العودة للدراسة للعام 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد عودة الطلاب والمدرسين وكافة العاملين بقطاع التعليم إلى المدارس ضمن خطة التقويم الدراسي للعام الجديد. وقد جاءت هذه المواعيد على النحو التالي:

  • يعود المشرفون ومنتسبي مكاتب التعليم إلى ممارسة العمل في اليوم الرابع من شهر أغسطس 2024.
  • أما بالنسبة للمعلمين الممارسين للتعليم ستكون العودة للمدارس في اليوم الحادي عشر من شهر أغسطس.
  • كما يعود الطلاب لاستئناف العام الدراسي الجديد في اليوم الثامن عشر من شهر أغسطس الموافق هجريًا الرابع عشر من شهر صفر 1446.

الإجازات الحديثة في التقويم الجديد

صرحت وزارة التعليم السعودية بأن هناك إجازات حديثة تم وضعها ضمن خطة التقويم الدراسي الجديد لم تكن موجودة في العام السابق. وهذه الإجازات هي إجازة الشتاء وإجازة الخريف. وسنتعرف فيما يلي على موعد هذه الإجازات:

  • إجازة الخريف تبدأ من اليوم السادس من شهر جمادى الأولى 1446 الموافق ميلاديًا شالثامن من شهر نوفمبر 2024.
  • أما إجازة الشتاء تبدأ من اليوم الرابع والعشرين من شهر فبراير 2025 الموافق هجريًا الخامس والعشرين من شهر شعبان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *