وزارة التعليم العالي في الجزائر تجيب من اين استخرج بطاقة الطالب الالكترونية

وزارة التعليم العالي في الجزائر تجيب من اين استخرج بطاقة الطالب الالكترونية
من اين استخرج بطاقة الطالب الالكترونية

أجابت وزارة التعليم العالي في الجزائر عن الطرح من اين استخرج بطاقة الطالب الالكترونية حيث يمكن إتمام تلك العملية من خلال الموقع الرسمي التابع لها وهو موقع منصة بروجريس لتسجيلات الطلبة والطالبات، الجدير بالذكر أن العملية الخاصة بالتقديم  قد بدأت بالفعل لكل الطلاب من المتأهلين للدخول للجامعات الحكومية في كافة الولايات الجزائرية، وفي يوليو الماضي بدأ الطلاب في التقديم بالجامعات بعد ظهور نتائج المرحلة الثانوية بكل الولايات.

من اين استخرج بطاقة الطالب الالكترونية

يمكن عن طريق الموقع الإلكتروني بروجريس progres  أن يقوم كافة الطلاب بخطوة استخراج البطاقة الإلكترونية والتي قد أوضحت وزارة التعليم العالي الآلية التي يسمح للطالب بأن يتبعوها من خلال المنصة حتى يكون قادر على إظهار تلك البطاقة بمنتهى السلاسة وبدون مجهود، ومن خلال رابط المنصة الإلكتروني يستطيع اتباع تلك الخطوات للحصول على البطاقة واستخراجها بشكل فوري.

يمكن للطالب من خلال تلك البطاقة أن يطلع بشكل سريع على كل ما يخص نتيجته ودرجاته بالثانوية العامة، ووفق نتيجة شهادة البكالوريا والمعدل الخاص به يتم تحديد الجامعة التي يمكن أن يلتحق بها والتخصص الدراسي الملائم للمجموع الكلي أو المعدل الدراسي، ويمكن الاستفادة من موقع بروجريس التابع لوزارة التعليم العالي في استخراج تلك البطاقة بكل سهولة.

خطوات استظهار بطاقة الطالب الالكترونية

من الممكن أن يتابع الطالب كل تلك الخطوات المقبلة وذلك حتى ينجح في استظهار بطاقته الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي لمنصة موقع بروجريس على الإنترنت.

  • يجب التوجه لموقع بروجريس progres على الإنترنت من خلال رابط المنصة الإلكتروني.
  • يتم بعد ذلك التسجيل في المنصة بروجريس بكل البيانات المطلوبة.
  • يتم نقر مربع بطاقتي أو النقر فوق Carte ، ومن ثم يمكن النزول للصفحة من الأسفل ليستطيع الطالب أن يستظهر نتيجته والتي تتوفر فيها مختلف التفاصيل المتعلقة بالنتيجة وبيانات الشخصية المتعلقة بالجامعة التي سيلتحق بها .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *