الإنسولين الذكي.. أمل جديد لمرضى السكري من النوع الأول

الإنسولين الذكي.. أمل جديد لمرضى السكري من النوع الأول
الإنسولين الذكي

كشف العلماء عن ابتكار نوع جديد من الإنسولين الذكي الذي يتفاعل بمرونة مع تقلبات مستويات السكر في الدم هذا التطور الواعد قد يقلص الحاجة إلى حقن الأنسولين لمرضى السكري من النوع الأول إلى مرة واحدة فقط أسبوعيا مما يمثل قفزة نوعية في مجال العلاج.

الإنسولين الذكي

وفقًا لصحيفة “الغارديان” البريطانية يعتبر هذا الاكتشاف خطوة هامة نحو تحسين علاج مرض السكري  حيث أنه في الوقت الحالي يضطر المرضى إلى حقن أنفسهم بالأنسولين الصناعي حتى عشر مرات يوميًا، لكن الأنسولين الجديد الذي يحاكي التغيرات الطبيعية في مستويات السكر في الدم يقترب من تقديم علاج مماثل للأدوية المتاحة.

تجدر الإشارة إلى أن 6 مشاريع بحثية تعمل على تطوير هذا الأنسولين الثوري قد تلقت تمويلًا قدره 3 ملايين جنيه إسترليني وتشمل هذه المشاريع تطوير مركبات جديدة مضادة للبكتيريا بالإضافة إلى البحث عن أنواع أنسولين تعمل بسرعة فائقة.

أمل جديد لمرضى السكري

يعتقد أن الأنسولين الجديد سيمكن المرضى من إدارة حالتهم بشكل أكثر فعالية مما يسهم في تحقيق توازن أفضل في مستويات السكر في الدم ويقلل من مخاطر نقص السكر في الدم، يأتي هذا الاكتشاف بعد مرور أكثر من قرن على اكتشاف الأنسولين في عام 1921 ومن المتوقع أن يحدث ثورة في علاج مرض السكري من النوع الأول محسنا بشكل ملحوظ حياة الملايين من المرضى على مستوى العالم.

كما يفتح هذا النوع الجديد من الأنسولين آفاق جديدة لعلاج أكثر فعالية وتخصيص مما قد يقلل من الحاجة إلى تعدد الحقن اليومية ويعزز السيطرة على مستويات السكر في الدم، إن هذا التقدم يعكس التطور المستمر في البحوث الطبية ويعطي الأمل للمرضى وأسرهم في عالم يشهد تقدم ملحوظ في مكافحة مرض السكري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *