وزارة التعليم العالي الجزائرية تبدا في استظهار بطاقة الطالب الالكترونية 2024

وزارة التعليم العالي الجزائرية تبدا في استظهار بطاقة الطالب الالكترونية 2024
استظهار بطاقة الطالب الالكترونية 2024

يمثل الشروع في تطبيق نظام استظهار بطاقة الطالب الالكترونية 2024 خطوة مهمة في مسيرة الرقمنة التي تشهدها المؤسسات التعليمية، حيث تأتي هذه المبادرة ضمن جهود متواصلة لتسهيل العمليات الأكاديمية وتعزيز تجربة الطلاب من خلال تبني أحدث التقنيات الرقمية، هذا التطور يعكس التزام الجامعات بتقديم بيئة تعليمية حديثة ومتكاملة تتماشى مع المتغيرات التكنولوجية العالمية.

استظهار بطاقة الطالب الالكترونية 2024

بدأت الجامعات والمدارس العليا في الجزائر بتنفيذ نظام رقمي جديد يهدف إلى تنظيم دخول الطلاب إلى الحرم الجامعي عبر استظهار بطاقة الطالب الالكترونية 2024 وتمريرها على جهاز رقمي مخصص لهذا الغرض، يأتي هذا الإجراء كجزء من جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في رقمنة التعليم وتحسين الحوكمة في مؤسسات التعليم العالي.

وكخطوة نحو تعزيز الرقمنة في المؤسسات التعليمية، أعلنت المدرسة العليا للأساتذة بالقبة عن تطبيق النظام الجديد للدخول إلى المدرسة، وفي منشور على صفحتها الرسمية على “فايسبوك”، أوضحت المدرسة أن جميع الطلاب مطالبون بضرورة استظهار بطاقة الطالب وتمريرها على الجهاز الرقمي عند الدخول، وذلك بهدف إلى تحسين إدارة دخول الطلاب وتقديم بيئة تعليمية أكثر أمانًا وتنظيمًا.

خطوات استظهار بطاقة الطالب الالكترونية

من الممكن أن يتابع الطالب كل تلك الخطوات المقبلة وذلك حتى ينجح في استظهار بطاقته الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي لمنصة موقع بروجريس على الإنترنت:

  • يجب التوجه لموقع بروجريس progres على الإنترنت من خلال رابط المنصة الإلكتروني.
  • ثم يتم بعد ذلك التسجيل في المنصة بروجريس بكل البيانات المطلوبة.
  • ثم يتم نقر مربع بطاقتي أو النقر فوق Carte ، ومن ثم يمكن النزول للصفحة من الأسفل ليستطيع الطالب أن يستظهر نتيجته والتي تتوفر فيها مختلف التفاصيل المتعلقة بالنتيجة وبيانات الشخصية المتعلقة بالجامعة التي سيلتحق بها .

مزايا موقع progres

يُعتبر موقع التسجيلات الجامعية Progres منصة متميزة توفر تجربة سلسة للطلاب بمختلف مراحل التسجيل أو التقديم، بناء عليه إليك أبرز مميزات الموقع فيما يلي:

  • سهولة التسجيل سواء للطلاب الجدد أو المستمرين.
  • كذلك يوفر إمكانية سداد رسوم التقديم باستخدام بطاقات الائتمان.
  • بالإضافة إلى ذلك التعرف على نتائج الترشيحات للجامعات الجزائرية عبر مختلف الولايات.
  • كما يوفر استخراج البطاقة الجامعية بكل يسر وفق الآلية المحددة.
  • تقديم معظم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والمنتقلين من التعليم الثانوي إلى الجامعي، مما يخفف من عبء ومشقة التسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *