بعد سوريا والأردن زلزال الجزائر بقوة 3.9 على مقياس ريختر

بعد سوريا والأردن زلزال الجزائر بقوة 3.9 على مقياس ريختر

أعلن مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء الأرضية بالجزائر عن تسجيل هزة أرضية بقوة 3.9 درجة على مقياس ريختر فجر اليوم الثلاثاء في ولاية سطيف. وذكر المركز في بيان له أن الزلزال وقع في الساعة 3:38 صباحًا، ووقع مركزه على بعد 2 كم جنوب غرب بني عزيز في ولاية سطيف، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن زلزال الجزائر

زلزال الجزائر

كما أعلن المركز الوطني للزلازل في سوريا عن تسجيل 13 هزة شرق مدينة حماة حتى الساعة الثامنة صباح اليوم، أكبرها بلغت 5.3 درجة على مقياس ريختر، بينما الهزات التالية كانت ارتدادية وأضعف، وأوضح المركز أن الهزة الرئيسية نتجت عن تراكم الطاقة على مدى الفترة الماضية ضمن الفوالق الثانوية المرتبطة بفالق البحر الميت، وأنهى المركز بيانه بالإشارة إلى أن هناك احتمالاً بنسبة 30% لحدوث هزات تتراوح قوتها بين 3 و5 درجات، نتيجة لتغير ملحوظ في الزلزالية من جنوب مدينة طرطوس إلى حماة.

حيث ضرب زلزال بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر وسط سوريا قبيل منتصف ليل الإثنين فجر الثلاثاء، وشعر به سكان المحافظات السورية والدول المجاورة، حسبما أفادت سانا، ولم ترد تقارير فورية عن أضرار مادية أو بشرية. وذكر رائد أحمد، رئيس المركز الوطني للزلازل، في تصريح نقلته سانا: ضربت هزة أرضية بقوة 5.5 درجات شرق مدينة حماة الساعة 11:56 مساءً بتوقيت دمشق.

زلزال الأردن

تعرض شمال سوريا لزلزال ارتدادي بقوة 3.9 على مقياس ريختر، وقد شعر به سكان بعض المناطق في الأردن بعد الزلزال الإقليمي العنيف الذي ضرب سوريا ولبنان والأردن والأراضي الفلسطينية، والذي بلغت شدته 4.8 على مقياس ريختر، حسبما أفاد مرصد الزلازل الأردني، حيث ضرب زلزال الأردن زلزال آخر، مركزه مدينة حماة السورية وعلى عمق 10 كيلومترات تحت الأرض، وذكر المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض أن زلزال الأردن كان بقوة 4.8 درجة، وتأثرت به سوريا ولبنان، مما تسبب في أضرار عديدة بالمنازل.

خرج العديد من السوريين واللبنانيين من منازلهم فزعًا من احتمال حدوث هزات ارتدادية، وأفادت وسائل الإعلام اللبنانية بأن المواطنين في البلاد يعيشون حالة من الذعر، وخرجوا بأعداد ضخمة من المنازل، مما أسفر عن إصابات نتيجة التدافع أثناء عملية الخروج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *