حقيقة إنشاء أكبر صالة سينما بمكة المكرمة للاستمتاع بتجربة سينمائية بقلب المدينة

حقيقة إنشاء أكبر صالة سينما بمكة المكرمة للاستمتاع بتجربة سينمائية بقلب المدينة

تم تداول فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمهندس سعودي يتحدث عن بداية إنشاء سينما مكة، حيث يتم العمل على إنشاء صالات عرض وغيرها من الكثير من المشاريع في مدينة مكة ، ويقوم على تنفيذ تلك المشاريع أكثر من 75 شركة من الشركات العالمية.

سينما مكة

تم إنشاء سينما مكة كواحدة من أبرز وجهات الترفيه داخل المملكة العربية السعودية  لتقديم تجربة سينمائية فريدة، تم إنشاؤها بأحدث التقنيات الحديثة للعرض والصوت لتنال إعجاب جميع الأذواق، كما أنها تقع بالقرب من معالم المدينة المقدسة.

مشروعات مدينة مكة الذكية

قد افتتحت السعودية مؤخرًا أول دار سينما بعد إغلاق صالات العرض لمدة 40 عامًا في المملكة العربية السعودية، وتم افتتاح ثماني قاعات سينما، وهي تعتبر جزءًا من مشروع مكة الذكية، الذي يعد أكبر مشروع على مستوى الشرق الأوسط.

كما بين المدير العام لمكتب الركن الثامن للتطوير والاستثمار العقاري، المهندس محمد عامر، أن مشروع مدينة مكة الذكية للأغذية يعتبر أحد أكبر أسواق المواد الغذائية في الشرق الأوسط، وليس مقتصرًا على بيع المواد الغذائية فقط، بل يحتوي على عدة أقسام، مثل صالات التغذية، ويمكن البيع سواء بالجملة أو بالتجزئة، بالإضافة إلى المستودعات والثلاجات، كما يوجد به متحف وصالات عرض.

وأكد أيضًا أن صالات العرض ستكون جزءًا من المنطقة الترفيهية التي تحتوي على مطاعم وألعاب ترفيهية وكافيهات، كما أشار إلى أنه سيتم بناء ثماني قاعات ويتم تجهيزها بأعلى التقنيات في مدينة مكة الذكية للأغذية، حيث سيكون هناك أربع قاعات مخصصة لإقامة المسارح، وستسلم لشركات عالمية.

ستكون صالات العرض في منطقة تطوير المعيشية على طول شارع إبراهيم الخليل، وسيتم بناء مدينة مكة الذكية على مساحة أرض تبلغ 3 كيلومترات، وسيكون جزء منها خارج حدود الحرم، كما أوضح أيضًا أن صالات العرض والمنطقة الترفيهية ستكون خارج حدود الحرم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *