بتوجيهات من الملك عبد الله الثاني صرف مكرمة المعلمين 2024 بالاردن

بتوجيهات من الملك عبد الله الثاني صرف مكرمة المعلمين 2024 بالاردن

أصدر الملك عبدالله الثاني توجيهات جديدة بأمر ملكي بشأن صرف مكرمة المعلمين 2024  لعدة فئات في المملكة الأردنية الهاشمية. وقد نُشرت التعليمات الجديدة في الجريدة الرسمية. وأوضح الدكتور عاصم العمري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أبرز النقاط المتعلقة بهذا القرار، مشيرًا إلى الفئات المستفيدة من المعونة الملكية كما وردت في القرار الرسمي المنشور اليوم، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

مكرمة المعلمين 2024 الاردن

وافق مجلس الوزراء الأردني على مشروع قانون المكرمة الملكية لأبناء المعلمين، بهدف تنفيذ السياسات العامة المتعلقة بقبول الطلاب في الكليات والجامعات للعام الدراسي 2023/2024، وبناءً على ذلك، أعلن مجلس التعليم العالي عن تحديثات تتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي، بما في ذلك تعزيز التعليم المهني والتقني.

ونُشرت تعليمات جديدة في الجريدة الرسمية بشأن مكرمة المعلمين 2024، التي تُصدر كافة التعليمات والتوجيهات الملكية برئاسة الملك عبد الله الثاني. تشمل التعليمات تفاصيل الابتعاث للطلاب أبناء المعلمين، ونسب المقاعد المخصصة لهم في الجامعات، وبيان بشأن طلاب التوجيهي المعيدين، سواء تم استثناؤهم من المساعدة المالية الملكية أم لا، بالإضافة إلى وضع الطلاب من السنوات السابقة في ما يخص المساعدة، وأكدت العمري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الأردنية، التفاصيل التالية للمساعدة المالية الملكية لأبناء المعلمين:

  •   عدم استثناء طلاب التوجيهي المعيدين من المكرمة.
  •  استفادة الطلاب القدامى من المكرمة وفقًا للطاقة الاستيعابية للجامعات.
  •  تخصيص نسبة 5% من المقاعد الجامعية لأبناء المعلمين من تخصص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

موعد دخول المدارس

أعلنت الوزارة التربية والتعليم الأردنية أن العام الدراسي الجديد سيبدأ يوم الأحد 25 أغسطس 2024، حيث ستباشر الكوادر التعليمية استعداداتها لاستقبال الطلاب، ومن المتوقع أن يبدأ الدوام الفعلي للطلاب يوم الأحد 1 سبتمبر 2024، ويشمل هذا التاريخ جميع المراحل الدراسية. كما حددت الوزارة أن امتحانات الفصل الأول ستبدأ في 21 ديسمبر 2024 وتستمر حتى 7 يناير 2025، بينما يبدأ الفصل الثاني في 2 فبراير 2025 وينتهي في 19 يونيو 2025، موعد بدء العطلة الصيفية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *