عاجل قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 13/ 8 /2024 .. التعاون بين السعودية وسويسرا في مجال السياحة

عاجل قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 13/ 8 /2024 .. التعاون بين السعودية وسويسرا في مجال السياحة
عاجل قرارات مجلس الوزراء اليوم

عاجل قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 13/ 8 /2024، حيث ترأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله الجلسة التي تم عقدها مجلس الوزراء اليوم 13 أغسطس الحالي في مدينة جدة،وقد تم الخروج بعدد من التوصيات والمفوضيات الهامة.

عاجل قرارات مجلس الوزراء اليوم

قام مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء في التاسع من صفر لعام 1446، بمطالعة بعض من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، ومن أبرزها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، وقد انتهى المجلس إلى ما يلي:

  • تمت الموافقة على اتفاقية بين الحكومة السعودية وحكومة أوزبكستان حول الإعفاء المتبادل من تأشيرة الإقامة القصيرة الأجل لحاملي جوازات الدبلوماسية والخاصة.
  • كما تمت الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة السعودية ووزارة الثقافة في الصين الشعبية.
  • وكذلك تمت الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة العدل السعودية ووزارة العدل في هونغ كونغ.
  • وكذلك تمت الموافقة على مذكرتي تفاهم في مجالي سلامة وصيانة الطرق والنقل بين وزارة النقل السعودية ووزارتي الأشغال، والمواصلات والاتصالات بـ مملكة البحرين.
  • كما تمت الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة بين الهيئة السعودية للسياحة ومؤسسة السياحة السويسرية.

تفويضات اليوم

وقد قام ومجلس الوزراء السعودي تحت قياد ولي العهد محمد بن سلمان اليوم الثلاثاء، بإصدار عدد من التفويضات الهامة، منها ما يلي:

  • تفويض صاحب السمو وزير الخارجية بإتمام المباحثات مع جانب جزر كوك حول مشروع اتفاقية عامة للتعاون ما بين البلدين.
  • كما تم تفويض وزير الخارجية باتمام المباحثات مع الجانب اللوكسمبورجي حول مشروع مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين البلدين.
  • كما تم تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة بإتمام المباحثات مع الجانب التنزاني حول مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الثروة الحيوانية والسمكية .
  • كما تم تفويض معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية بإتمام المباحثات مع الجانبين الإثيوبي والنمساوي حول مشروعي مذكرتي تفاهم بين وزارة الصناعة السعودية و وزارة المناجم في الإثيوبية الفيدرالية ووزارة المالية الاتحادية في جمهورية النمسا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *