متى موعد المولد النبوي الشريف وهل سيكون يوم إجازة 1446

متى موعد المولد النبوي الشريف وهل سيكون يوم إجازة 1446

متى المولد النبوي الشريف 2024 ينتظر الكثيرون العطلة الرسمية المرتقبة في الشهر المقبل، حيث يُحيي المسلمون حول العالم ذكرى المولد النبوي الشريف كل عام احتفالاً بميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم. كما تُعتبر هذه العطلة من الإجازات الرسمية المدفوعة لموظفي القطاع العام وفقًا لقانون العمل، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

متى المولد النبوي

يأتي موعد إجازة المولد النبوي يوم الإثنين 12 ربيع الأول، وفقًا للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، والذي يوافق 16 سبتمبر 2024، طبقًا لأجندة الإجازات الرسمية. يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم بهذا اليوم كعطلة رسمية مدفوعة الأجر، وتقوم الدولة بتنظيم احتفالات خاصة بهذه المناسبة وتنقلها عبر البث المباشر، وحتى الآن، لم يصدر مجلس الوزراء بيانًا رسميًا بشأن موعد إجازة المولد النبوي أو تفاصيل ترحيلها. ومع ذلك، تشير التوقعات إلى أن الإجازة قد تُرحل إلى أيام عطلة الأسبوع، لتكون يوم الخميس 19 سبتمبر، وبناءً على حسابات المعهد القومي للبحوث الفلكية، يتبقى 36 يوماً حتى المولد.

حكم الاحتفال بالمولد

يبحث الكثيرون في حكم الاحتفال بالمولد النبوي. وأوضحت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الإلكتروني أن الاحتفال بالمولد النبوي 2024 يُعَدُّ تعظيماً واحتفاءً بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وأن مشروعيته مؤكدة؛ لأنه يُعَبِّر عن محبته، التي تُعَدُّ ركنًا من أركان الإيمان. وأضافت أن الاحتفال يشمل تجمع الناس للذكر، وإنشاد المدائح والثناء على النبي صلى الله عليه وآله وسلم، بجانب إطعام الطعام صدقةً لله، والصيام والقيام.

جدول الإجازات المتبقي 2024

وفقًا لجدول الإجازات الرسمية الصادر عن مجلس الوزراء، لن يتوفر أي عطلات رسمية في أغسطس 2024، وسيقتصر الشهر على العطلات الأسبوعية التالية:

  •  الجمعة 16 أغسطس 2024
  •  السبت 17 أغسطس 2024
  •  الجمعة 23 أغسطس 2024
  •  السبت 24 أغسطس 2024
  •  الجمعة 30 أغسطس 2024
  •  السبت 31 أغسطس 2024

العطلة الرسمية الوحيدة المتبقية في 2024 هي إجازة 6 أكتوبر، المخصصة للاحتفال بعيد القوات المسلحة بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر 1973. يحصل الموظفون على إجازة مدفوعة الأجر في العطلات الرسمية، ولكن يمكن لصاحب العمل استدعاء العامل للعمل في تلك الأيام، مع دفع أجر مضاعف عن كل يوم إجازة رسمية يتم العمل فيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *