هل هى نهاية العالم؟ غدأ اقتران المريخ والمشتري أخطر كوكب في المجموعة الشمسية

هل هى نهاية العالم؟ غدأ اقتران المريخ والمشتري أخطر كوكب في المجموعة الشمسية

يجتمع العالم اليوم الأربعاء لمشاهدة ظاهرة كونية فريدة من نوعها وهي اقتران المريخ والمشتري حيث يمكنك مشاهد الكواكب بالعين المجردة، كما يستطيع المرء أن يرى ما يبوح به الكون من أسراره عن طريق إستخدام التلسكوب فهو إقتران لن يحدث مرة أخرى إلا في العام القادم.

اقتران المريخ والمشتري

يعد اقتران المريخ والمشتري هو حدث فريد من نوعه ويظهران سويأ مع حلول المساء، وستكون المسافة بين الكوكبان قريبة للغاية وكأن كل منهما يسير بجوار الأخر، بينما يكون المشتري أكبر حجمأ عندما تراه بالتلسكوب لذلك سيكون في المرتبة الثانية عند رؤية الظاهرة الفريدة من نوعها.

اقتران المشتري والمريخ في الخريطة الفلكية

وتصدر اقتران الكوكبان حديث مواقع التواصل الإجتماعي فهو الحدث الأخير في هذا العام ثم يكون الحدث التالي في 20 يناير 2025، لذلك احجز مقعدك من الأن لضمان مشاهدة ممتعة خاصة لعشاق التأمل في الكون، وكوكب المريخ سيظهر واضحأ في المقدمة ويليه المشتري.

كم المسافه بين المريخ والمشتري؟

هي مسافة هائلة بين الكوكبين وتصل إلي ملايين الكيلو مترات المريخ، 78-378 مليون كيلومتر المشتري 628-928 مليون كيلومتر، لذلك اقترانهم هو تناغم بينهما وإحداث طاقة كبرى في الأرض، بين أكبر كوكب على الأرض والمريخ مما يكون أجرام سماوية تبدو واضحة للرؤية.

ما الفرق بين المريخ والمشتري؟

هناك فرق كبير بين الكوكبان سمي المريخ بـ” الأمرخ” نظرا لوجود جزء كبير منه أحمر اللون نظرأ لوجود أكسيد الحديد، أما المشتى فهو أبيض اللون كما أنه أكبر كوكب على وجه الأرض، وحوله أقمار أخرى يصل عددها إلي 4 أقمار، لذلك ينتظر الجميع اقتران كلاهما في حدث كوني غاية في الروعة.

الجدير بالذكر أن كوكب المشترى له جاذبية قوية وقريب جدا من حزام الكوكيبات الرئيسي، بينما يعد كوكب الزهرة هو الأخطر لإنه خارج النظام الشمسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *