دواء جديد لمرضى السكري.. ما هو الأنسولين الذكي الذي يعتبر علاج أسبوعي لمرضى السكري بديل للحقن اليومية؟

دواء جديد لمرضى السكري.. ما هو الأنسولين الذكي الذي يعتبر علاج أسبوعي لمرضى السكري بديل للحقن اليومية؟
الأنسولين الذكي

يعمل العلماء في المحاولات بشكل مستمر  بمرور كل يوم في إيجاد علاج فعال لمرضى السكري، وفي الفترة الأخيرة نجح باحثون أستراليون في إيجاد علاج من المتوقع أن يحدث ثورة في علاج ملايين من مرضى السكري حول العالم، بالإضافة إلى إحداث طفرة جديدة في عالم الطب والدواء والذي يطلق عليها الأنسولين الذكي، لذلك من خلال السطور التالية سوف نتعرف علي كافة التفاصيل التي تخص هذا الدواء.

ما هو الأنسولين الذكي؟

  • صرحت مصادر عالمية أن العلماء في كل من استراليا، والصين، والولايات المتحدة الأمريكية، يسعون بأقصى جهدهم للعمل علي تحديث علاجات تحاكي استجابة الجسم الطبيعية لتغير مستويات السكر والجلوكوز في الدم، وتستجيب له علي الفوز .
  • ومن المعروف أن الانسولين هو نوع من الهرمونات التي تساعد علي خفض مستوى الجلوكوز في الدم،  ويعد الجلوكوز نوع من السكر الموجود في الطعام، والذي يمد الإنسان بالطاقة.
  • يقوم الفريق الأسترالي بالعمل علي العديد من المشاريع البحثية التي يمكن من خلالها تجديد وتطوير أنواع متنوعة من العلاج الذي عرف باسم الأنسولين الذكي، حيث يستقر هذا الدواء في جسم مريض السكري، لكي  يتم تنشيطه عندما تكون هناك حاجة ضرورية إليه فقط.

الهدف من الأنسولين الذكي

  • و الهدف في الانسولين الذكي هو المحافظة علي مستويات السكر و الجلوكوز داخل مستوى آمن، حيث يمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم بصورة مفاجأة أو مفرطة وهي الحالة التي يطلق عليها فرط سكر الدم.

علاج أسبوعي لمرضى السكري بديل للحقن اليومية

  • أكدت العلماء أن العلاج الجديدة أمل لكل مريض سكر، حيث من خلال الأنسولين الذكي يتم تخفيف العبء على المرضى، بسبب الأسلوب الحديثة لتوصيل هذا الانسولين، حيث بدل من أخذ الحقنة كل يوم، سيوفر هذا الدواء ويكون حقنة واحدة كل 3 أيام، حيث إنه في الوقت الراهن هناك بعض من حالات مرضى السكري يحتاجون  إلى حقن الانسولين الصناعي، والتي من الممكن وصله للعديد من المرات في اليوم.
  • صرح أستاذ في المركز الأسترالي لأمراض الدم بجامعة موناش كريستوف هاجماير، والباحث الرئيسي في الدراسة، إن هذا الدواء  يستجيب لمستويات السكر في الدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *