المنح الدراسية المقدمة لطلاب الثانوية العامة بالجامعات للعام الدراسي 2024-2025

المنح الدراسية المقدمة لطلاب الثانوية العامة بالجامعات للعام الدراسي 2024-2025
المنح الدراسية

تقوم عدد كبير من الجامعات الخاصة بتقديم مجموعة من المنح الدراسية، للطلاب أوائل الثانوية العامة وكذلك طلاب Stem، والرياضيين والمتفوقين أصحاب المجموع العالي، وذلك مثل الجامعة البريطانية وجامعة النيل والجامعة الكندية ومدينة زويل، مكافأة لهؤلاء الطلاب بسبب تفوقهم ومساعدتهم في بناء مستقبل جيد والاهتمام بتعليمهم، وفي هذا المقال سوف نوضح تفاصيل المنح الدراسية المتوفرة والتي تم تقديمها في هذا الوقت. 

المنح الدراسية من الجامعة البريطانية في مصر  

قامت الجامعة البريطانية الموجودة في مصر، بالإعلان عن تقديمها لعدد من المنح الدراسية الجزئية والكلية، للطلاب المتفوقين في الثانوية العامة وذلك يكون طبقا إلى مجموع الطالب، والدرجات التي حصل عليها وكذلك طبقا للكلية التى يريد أن يحصل عليها. 

كما وفرت الجامعة عدد كبير من المنح المتاحة للطلاب، وذلك مثل أنه متاح لأوائل الثانوية العامة الحصول على منح دراسية مجانية تماما، كما انهم سوف يحصلون على رعاية أكاديمية، وكذلك مقابل مادي والكثير من المميزات الأخرى، في الفترة الخاصة بالدراسة بالكامل.

تقديم 232 منحة في ٢٧ محافظة من مدينة زويل للمتفوقين 

قامت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بالإعلان عن أنها سوف تقوم بمنح حوالي ٢٣٢ منحة دراسية مجانية تماما، وذلك إلى كل من طلاب الشهادة الثانوية العامة الأزهرية، وكذلك مدارس ستيم للدراسة في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الكليات الأربعة التابعة لها. 

كما صرح الرئيس التنفيذي الخاص بمدينة زويل، أنه تم تقديم حوالي 8 منح في كل محافظة من المحافظات الموجودة في الجمهورية، وذلك لأول 10 طلاب على مستوى المحافظة، وسوف يكون توزيعهم على ال٤ كليات الموجودة في زويل، وهم كلية الهندسة والعلوم وعلوم الإدارة وكلية علوم الحوسبة والذكاء الاصطناعي، ويكون لكل كلية منهم عدد 2 من الطلاب لكل محافظة. 

المعاهد الكندية CIC تقدم منح كاملة لأوائل الثانوية العامة

قامت المعاهد الكندية CIC بتقديم منح بشكل كامل للطلاب أوائل الثانوية العامة، وكذلك سوف تقوم بتقديم منح لكل من الأبطال الرياضيين، وأيضا منح للطلاب المتفوقين دراسيا، بنسبة تكون من 10% إلى نسبة 100٪، وهذا يكون في كافة البرامج الموجودة بها، مثل الهندسة و الإعلام وإدارة الأعمال والحاسب الآلى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *