حذف مواد بالثانوية العامة.. رد وزارة التربية والتعليم على مقترح الثانوية العامة الجديد 2024

حذف مواد بالثانوية العامة.. رد وزارة التربية والتعليم على مقترح الثانوية العامة الجديد 2024
مقترح الثانوية العامة الجديد

موعد تطبيق مقترح الثانوية العامة الجديد، من اكثر ما يبحث عنه طلاب الصف الثالث الثانوي (الثانوية العامة ) وأولياء أمورهم خلال الساعات القليلة الماضية، بعد إعلان وزير التعليم بخطة التعليم الجديدة وإعادة هيكلة نظام الثانوية العامة وإلغاء مواد بها، وذلك لمعرفة موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد، وفيما يلي سنكشف لكم موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد .

موعد تطبيق مقترح الثانوية العامة الجديد

أكدت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني أن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي اعتمد الخطة الجديدة التي تقلل من عدد المواد الإجبارية في المرحلة الثانوية وفقًا للنظم العالمية، وأوضحت الوزارة أن التفاصيل الكاملة ستُعلن في المؤتمر الصحفي المقرر عقده، كما أكدت الوزارة أن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي يضم علماء وخبراء وأساتذة جامعات متخصصين.

ملامح مقترح نظام الثانوية العامة الجديد

كانت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم أوضحت بعض ملامح نظام الثانوية العامة الجديد 2025 والتي تتضمن دمج بعض المواد في الصف الأول الثانوي، وجعل اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب ولكن خارج المجموع.

دمج الفيزياء والكيمياء في الصف الأول الثانوي

وقد ذكر خبر عاجل نقلًا عن مصدر مسؤول دمج مادتي الكيمياء والفيزياء لطلاب الصف الأول الثانوي في مادة واحدة تحت مسمي علوم متكاملة، ويبلغ إجمالي عدد المواد التي تضاف إلى المجموع في الصف الأول الثانوي بعد الدمج 6 مواد.

وأضاف المصدر في تصريحاته أن اللغة الأجنبية الثانية لن تضاف للمجموع وستكون مادة رسوب ونجاح فقط.

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

وقد اصدر وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء، انه ستكون عبارة عن قرارات حاسمة لمواجهة تحديات التعليم قبل الجامعي، وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم و التعليم الفني إن قرارات وزير التربية والتعليم اليوم ، سوف تقدم:

  • حلولا جذرية لأزمة ارتفاع كثافات الفصول الدراسية.
  • طرح أفكار لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل.
  • تفاصيل إعادة هيكلة نظام الثانوية العامة ومواكبتها مع النظم العالمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *