رسميًا وزارة التعليم السعودية تعلن عن التقويم الدراسي 1446 pdf

رسميًا وزارة التعليم السعودية تعلن عن التقويم الدراسي 1446 pdf
التقويم الدراسي 1446 pdf

أعلنت وزارة التربية بالمملكة السعودية عن التقويم الدراسي 1446 pdf وبعد أن حصل كافة الطلاب من كل المراحل التعليمية على الإجازة الصيفية يستعدون خلال تلك الفترة للعودة للدراسة مرة أخرى للعام الجديد، وقد أوضحت الوزارة كافة التفاصيل التي تتعلق بالرجوع المدرسي للطلاب وللمعلمين والإداريين والمشرفين، وذلك حتى يكون متاح لكل عناصر العملية التعليمية كل ما يخص تفاصيل الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.

التقويم الدراسي 1446 pdf

تم الكشف من قبل وزارة التعليم  عن جدول التقويم الدراسي وذلك لهذا العام الجديد 1446 هـ وقد أكدت الوزارة من قبلها  على ضرورة الاستمرارية  بتطبيق النظام الخاص بالثلاث فصول، وقد حرصت الوزارة على أن توفر ملف بي دي إف يتضمن الجدول الزمني الخاص بالتقسييم للعام الدراسي الجديد في كل مؤسسات التعليم بالمملكة العربية السعودية، وقد حددت أيضًا عدد أيام الدراسة الذي لا يقل عن مائة وثمانين يومًا.

خطة تقسيم العام الدراسي المملكة السعودية

تم الإعلان عن الجدول الخاص بتقسيم العام الدراسي يكون كما سنوضح من خلال الآتي:

  • تم تحديد عدد ثمانية أسابيع وذلك لعطلة نهاية العام الدراسي الجديد، وستكون بداية العام يوم الأحد وبتاريخ 18 من أغسطس الحالي من عام 2024 م.
  • موعد بدء الترم الثاني في المملكة بكل المؤسسات التعليمية يوم 17 من شهر نوفمبر 2024 م.
  • موعد الترم الثالث بالسعودية للطلاب في كل المدارس من جميع المراحل التعليمية سيكون 2 من شهر مارس من عام 2025 م.
  • الانتهاء من الترم الثالث للعام الدراسي الجديد ستكون 26 من شهر   يونيو 2025 م.

موعد عودة كادر الإشراف والإداريين والطلاب للمدارس

حددت الوزارة الموعد الخاص بعودة المشرفين والعاملين في الإدارة وذلك يوم 29 من شهر محرم 1446 هـ بتاريخ 4 من أغسطس 2024 م، بينما موعد عودة كادر المعلمين للتدريس بتاريخ 7 من صفر وهو ما يوافق 11 أغسطس الجاري، ويعود الطلاب 14 من صفر 144 هـ.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *