التقويم الدراسي 1446.. كم يوم اجازة في الترم الاول للطلاب في السعودية وعدد أيامها؟

التقويم الدراسي 1446.. كم يوم اجازة في الترم الاول للطلاب في السعودية وعدد أيامها؟
كم يوم اجازة في الترم الاول

أجابت وزارة التعليم على كم يوم اجازة في الترم الاول؟ وذلك من خلال جدول التقويم الدراسي 1446، حيث أوضحت الوزارة بالتفصيل أنه من خلال الخطة الدراسية يمكن من التعرف على التفاصيل التي يرغب الطالب في معرفتها، حيث يبين الجدول عدد إجازات نهاية الأسبوع المطولة والاجازات المختلفة على مدار الثلاث فصول التي يحصل عليها.

كم يوم اجازة في الترم الاول؟

أوضحت وزارة التعليم السعودية بأن الطلبة يحصلون على 10 إجازات رسمية خلال ثلاث فصول تقسم عليهم بالتساوي، على ان يكون النصيب الأكبر لعدد الإجازات للفصل الدراسي الثاني، ولكن بالنسبة لإجازات الترم الاول فيكون عدد أيامها نحو 12 يوم تم تقسيمهم على ثلاث إجازات على النحو التالي:

  1. إجازة اليوم الوطني والتي تقوم مدتها يومين 22/23 سبتمبر الموافق 19/20 ربيع الأول.
  2. إجازة نهاية أسبوع مطولة وتكون مدتها يوم واحد فقط 14 ربيع الثاني الموافق 17 أكتوبر.
  3. عطلة الخريف والتي تكون مدتها تسعة أيام بداية من تاريخ 6 جمادى الأول الموافق 8 نوفمبر، حتى تاريخ 14 جمادى الأولى الموافق 17 نوفمبر.

اجازات الفصل الدراسي الثاني 1446

أكدت وزارة التعليم السعودية على حصول الطلبة في الفصل الدراسي الثاني على أربع إجازات رسمية بعدد 19 يومًا بناء على المواعيد الموضحة في جدول التقويم الدراسي 1446، وتتمثل الإجازات فيما يلي:

  • عطلة نهاية أسبوع مطولة تكون مدتها يومين في تاريخ 10/11 جمادى الثاني الموافق 11/12 ديسمبر.
  • إجازة منتصف العام الدراسي تبدأ من تاريخ 3 رجب الموافق 3 يناير حتى تاريخ 11 رجب الموافق 12 يناير، وتكون مدتها حوالي تسعة أيام.
  • بعد ذلك عطلة يوم التأسيس يوم واحد فقط 24 شعبان الموافق 23 فبراير.
  • ثم إجازة الشتاء بداية من تاريخ 25 شعبان الموافق 24 فبراير حتى تاريخ الأول من رمضان الموافق الأول من مارس، وذلك بعد حصول الطلبة على حوالي تسعة أيام إجازة.

اجازات الفصل الثالث 1445

يبدأ الفصل الدراسي الثالث في تاريخ 2 رمضان الموافق 2 مارس، على أن يحصل الطلبة على ثلاث إجازات رسمية خلال هذا الفصل الدراسي الأخير بعدد 33 يوم إجازة وفقًا للمواعيد التالية:

  • عطلة عيد الفطر المبارك بداية من نهاية الدوام 20 رمضان الموافق 20 مارس، حتى تاريخ 7 شوال الموافق 5 ابريل بعد إجازة استمرت حوالي 17 يوم.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة في تاريخ 6/7 ذو القعدة الموافق 4/5 مايو تقوم مدتها يومين.
  • عطلة عيد الأضحى المبارك بداية من نهاية دوام 3 ذو الحجة الموافق 30 مايو حتى تاريخ 18 ذي الحجة الموافق 14 يونيو بعد أن استمرت العطلة حوالي 14 يوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *