حمى وصداع.. ما هي أعراض فيروس جدري القرود ومدة الشفاء منه؟

حمى وصداع.. ما هي أعراض فيروس جدري القرود ومدة الشفاء منه؟
فيروس جدري القرود

مازال خطر فيروس جدري القرود يشكل خطرأ كبيرأ حول العالم خاصة بعد إعلان منظمة الصحة العالمية عن حالة الطوارئ بعد إنتشاره في دول إفريقيا وعلى رأسها الكونغو، وتفشى الفيروس بشكل كبير وتسبب في وفاة ما يقرب من 500 حالة في عام 2024 من عدة دول إفريقية.

فيروس جدري القرود

عليك أن تحترس جيدأ من ملامسة الشخص المصاب بـ فيروس جدري القرود لإنك ستصاب على الفور حتى عن طريق التنفس، أو عن طريق ملامسة الحيوانات المصاب أيضأ، ويستمر إنتشار الفيروس في الجسم لمدة 4 أسابيع وهو أشد فتكأ يبدأ بالتأثر على الجلد الذي يحوله إلي بقع حمراء مليئة بالصديد، كما أنه يمكن إنتشاره بسهولة للغاية حيث تم إكتشافه منذ 2022.

ما هي اعراض مرض جدري القرود؟

يجب أن تنبه للأعراض التي تصيب بسبب الجدري القرود وهي الحمي والصداع المستمر القشعريرة في الجسم، ألام في كل عضلات الجسم، تضخم الغدد وإلتهابات الجلد بالكامل، بالإضافة إلي وهن الجسم وعدم قدرة الشخص على الحركة.

مرض جدري القرود هل هو خطير؟

يعد هذا المرض خطير جدأ على الإنسان لإنه يؤدي بالطبع إلي الوفاة في حالة عدم إستجابة الجسم للعلاج، لذلك تجنب تمامأ إي إتصال مع المريض حتى عن طريق التنفس وليس اللمس والتقبيل فقط، وحتى إستخدام الأدوات الشخصية جميعها تسبب العدوى، التي انتشرت في إفريقيا وبدأت تنتقل إلي بعض الدول.

كم مدة الشفاء من الجدري؟

في حالة إستجابتك للعلاج تستغرق مدة الشفاء من الجدري إلي أسبوعين بعد أخذ المضادات الحيوية ومضادات الإلتهابات والكريمات الخاصة بالعلاج، كما يجب أن تتجنب الإحتكاك بأي شخص وأن تبقي منعزلأ حتى تمام الشفاء من المرض، وتجنب الأطعمة المملحة والحارة لإنها تزيد من نشاط الجدري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *