كيف تحصل على ماء الشرب نظيف بالكامل؟.. اعرف مكوناتها لصحة أفضل

كيف تحصل على ماء الشرب نظيف بالكامل؟.. اعرف مكوناتها لصحة أفضل

المياه هي من أساسيات الحياة لأي إنسان أو حيوان على وجه الأرض لذلك يعد ماء الشرب هو أهم شئ لإستمرار الحياة، والإنسان يحتاج إلي مياه نظيفة لشربها يوميأ ولسد إحتياجاته أيضأ، لذلك توافرها هو أمر ضروري وحيوي لايمكن الإستغناء عنه حتى يستطيع أي كائن بشري أن يعيش على وجه الأرض.

ماء الشرب

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن ماء الشرب هام جدأ لممارسة الصحة العامة ويتم إستخدامها لأكثر من شئ ومنها طهى الطعام وكذلك الإستخدامات المنزلية، لذلك يقر العالم على حق الإنسان في مياه نظيفة ولكل فرد حق في نصيبه من المياة أيأ كان موقعه أو مكانه، وهناك أكثر من مصدر للماء ومنها الينابيع والأنهار.

ما هي مكونات مياه الشرب؟

تتكون مياه الشرب لأكثر من عنصر حيوي وهم:

  1. كاتيونات الكالسيوم
  2. المغنسيوم
  3. الصوديوم
  4. الأيون
  5. الكربونات
  6. الكلوريد
  7. الكبريتات

 كيف تتأكد من سلامة مياه الشرب؟

لابد أن تكون المياه خالية تمامأ من أي ميكروبات التي تسبب الأمراض ووتؤثر على صحة الإنسان، لذلك لابد من التأكد من جودتها وإستخدام الفلتر بمراحله المختلفة، خاصة أن الفلتر الـ7 مراحل ينقي المياه بأعلى جودة، ويحتاج الإنسان لشرب كميات مضاعفة من الماء في فصل الصيف.

ما هي فوائد مياه الشرب؟

هناك عدة فوائد الماء فهي تخلص الجسم من السموم لإن كل خلية في الإنسان يحتااج إلي الماء، كما أنها تحافظ على درجة حرارة الجسم تخلص الجسم من الفضلات، وأقل عدد لأكواب المياه التي يشربها الإنسان 8 أكواب.

ايه من القران عن الماء؟

ذكر الماء في أكثر من آية في القرءان الكريم حتي نعرف أهمية مياه الشرب وتم ذكر الماء في سورة المؤمنون قال تعالى وَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً بِقَدَرٍ فَأَسْكَنَّاهُ فِي الْأَرْضِ وَإِنَّا عَلَى ذَهَابٍ بِهِ لَقَادِرُونَ، وفي سورة الأنبياء وجعلنا من الماء كل شئ حي صدق الله العظيم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *