ما هي مدة اجازة الابوه للمعلم في السعودية؟ شروطها والحصول عليها

ما هي مدة اجازة الابوه للمعلم في السعودية؟ شروطها والحصول عليها

يحق لكل موظف الحصول على إستراحة من العمل للإستجمام أو لظروف طارئة ومنها ولادة الزوجة لذلك هناك اجازة الابوه للمعلم، ويحق له الحصول عليها عقب إستقبال مولوده الأول طبقا للقانون وتشمل العاملين في القطاعين العام والخاص، أما المعلمات الأمهات تصل مدة إجازتهن إلي 70 يوم متتالية.

اجازة الابوه للمعلم

يحق لكل فرد الحصول على اجازة الابوه للمعلم في حالة إستقبال مولوده الأول وتكون لمدة 3 أيام بدلأ من يوم واحد فقط، وفقأ للائحة 153 من قانون وزارة التربية والتعليم ونظام الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية.

إجازة الآبوة للعسكري

ويحق للعاملين بالرتب العسكرية أن يحصل على إجازة الآبوة مثل الموظفين العاديين ومدتها 3 أيام فقط من تاريخ وضع زوجته لمولودها الأول، من أجل الوقوف بجوار زوجته وإستكمال جميع الإجراءات الخاصة بالمولود الصغير.

كيف اقدم على اجازة الابوة؟

ويمكنك التقديم على الإجازة بمنتهي السهولة وإلكترونيأ دون الحاجة إلي الوقوف في الزحام وتتبع الخطوات الآتية:

  1. اضغط على نظام فارس للخدمات الإلكترونية التعليمية، ثم اضغط على الخدمات
  2. قم بتسجيل الدخول عن طريق البريد الإلكتروني
  3. ادخل بيانتك صحيحة الاسم والهوية الوطنية
  4. اختر طلب اجازة
  5. اضغط على الإستعلام لتصل لك الموعد الخاص بك لقبول الطلب

إجازة الأبوة في نظام الخدمة المدنية

وأقر قانون نظام الخدمة المدنية الجديدة في المملكة العربية السعودية بأحقية الموظف سواء مدني أو عسكري في الحصول على إجازة الأبوة بسبب إستقباله لمولود جديد، وتكون مدفوعة الأجر وإذا صادفت أيام العطلة الرسمية لايتم إحتسابها ضمن مجموع الإجازات التي كفلها القانون السعودي.

الجدير بالذكر أن المرأة السعودية تحصل على 70 يوم إجازة متتالية بعد ولادة طفلها الأول، ويمكن أن تقوم بتمديد فترة الإجازة في حالة طلبها لذلك ويحق للجهة التي تعمل بها القبول أو الرفض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *