ما حقيقة سحب لقب مهندس زراعي؟ نقيب الزراعيين يوضح الأمر

ما حقيقة سحب لقب مهندس زراعي؟ نقيب الزراعيين يوضح الأمر
حقيقة سحب لقب مهندس زراعي

أوضح المهندس سيد خليفة، نقيب الزراعيين، رده حول عدد من الأخبار التي تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي حول سحب بعض الألقاب من خريجي الكليات المختلفة، بما في ذلك كلية الزراعة، بعد التعديلات الأخيرة التي تم الإعلان عنها وحذف بعض المقررات في الثانوية العامة. سنستعرض هذه التفاصيل في الفقرات التالية.

حقيقة سحب لقب مهندس زراعي

تُعد كلية الزراعة واحدة من أهم الكليات في الدولة التي يلتحق بها العديد من الطلاب بعد انتهاء الثانوية العامة. يحصل الخريج من هذه الكلية على لقب مهندس زراعي ويتم تسجيله في نقابة المهندسين الزراعيين، تداولت بعض الأخبار حول سحب هذا اللقب من خريجي الكلية، ولكن نفى المهندس سيد خليفة، نقيب الزراعيين، ما يتم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي، وأكد أنها مجرد شائعات تستهدف الدولة.

نقابة الزراعيين

أكد نقيب الزراعيين أن خريجي كلية الزراعة يحصلون على العضوية الخاصة بهم في النقابة تحت مسمى مهندس زراعي، ولم يتم سحب اللقب من المهندسين الزراعيين من خريجي كليات الزراعة المتعددة داخل الدولة، كما أوضح أن كافة النقابات المهنية في مصر يحكمها الدستور والقانون، كما يحصل المعلمون على لقب مدرس، وكذلك المحامون والمهندسون وغيرهم.

سحب لقب مدرس من خريجي ثلاث كليات

من خلال ما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي، نفت نقابة المهن التعليمية ما تم تداوله عبر السوشيال ميديا بشأن سحب لقب مدرس من خريجي كليات الآداب ودار العلوم والخدمة الاجتماعية، وأكدت أن العمل في مهنة المعلم أو المدرس هي مهنة سامية لتربية الأجيال القادمة، والحصول على عضوية نقابة المعلمين هي واحدة من العضويات الهامة المتاحة لكافة خريجي الجامعات والكليات الذين يعملون في مهنة التدريس أو في أي من المؤسسات التعليمية المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم.

وكان للتعديلات الأخيرة في الثانوية العامة وحذف بعض المقررات صدى كبير، مما أدى إلى بلبلة الأفكار لدى البعض وتناقل الأخبار التي تعمل الجهات الرسمية على نفي الشائعات الخاصة بها، والتي تستهدف زعزعة الاستقرار في العديد من القطاعات المختلفة مثل كليات الزراعة والآداب والخدمة الاجتماعية وغيرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *