وزارة الموارد البشرية تعلن عن موعد ايداع دعم الحقيبة المدرسية 1446 ومبلغ الدعم المستحق

وزارة الموارد البشرية تعلن عن موعد ايداع دعم الحقيبة المدرسية 1446 ومبلغ الدعم المستحق
الآن ايداع دعم الحقيبة المدرسية

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن موعد إيداع دعم الحقيبة المدرسية لعام 1446، وذلك بالنسبة للمواطنين المستفيدين، لذلك نجد أن الآن ايداع دعم الحقيبة المدرسية لليوم الأحد الموافق 18 من شهر أغسطس الجاري، وذلك بهدف دعم كافة الأسر المستحقة للاستفادة من الدعم والحصول على المستلزمات المتعلقة بالدراسة، وخلال ذلك المقال سنوضح لكم موعد صرف ذلك الدعم ومتطلبات الاستفادة منه.

موعد ايداع دعم الحقيبة المدرسية

يهتم أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية بالتعرف على موعد صرف معونة الحقيبة المدرسية، حيث أكدت الوزارة بأن المعونة يتم صرفها لكافة المستفيدين الذين تحققت بهم شروط الاستفادة من الدعم، وذلك بهدف مساندتهم ومساعدة أبنائهم وسد كافة احتياجاتهم المتعلقة بالدراسة.

وتجهيزهم للبدء في السنة الدراسية الجديدة، كما أكدت الوزارة بأن مبلغ الدعم سيتم إيداعه خلال يوم الأحد الموافق 18 من شهر أغسطس الجاري، وذلك بالنسبة لكافة الطلبة المنتظمين في دراستهم، والذين يتراوح سنهم ما بين 6 حتى 18 عام.

 خطوات الاستعلام عن دعم الحقيبة المدرسية 2024

أكدت وزارة الموارد البشرية بأنه ينبغي على كافة أولياء الأمور والطلبة الاستعلام عن استحقاقهم لدعم الحقيبة المدرسية، ويتم ذلك عن طريق القيام بالتالي:

  • أولاً يتعين عليك زيارة منصة الدعم والحماية الاجتماعية الرسمية.
  • بعد ذلك ينبغي تدوين الرقم السري واسم المستخدم وكود الحق البشري.
  • حدد برامج الدعم ثم حدد دعم الحقيبة المدرسية.
  • انتظر لفترة زمنية قصيرة وستعرض أمامك المعلومات المتعلقة بالدعم.

 مبلغ الحقيبة المدرسية 1446

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن المبلغ الخاص بدعم الحقيبة المدرسية يتم تحديده وفق عدد الأفراد الموجودين في كل أسرة، حيث نجد أن العائلة التي تمتلك طفل واحد.

ستتمكن من الحصول على 84 ريال سعودي، أما بالنسبة للعائلة التي تمتلك ثلاثة أطفال، فستحصل على مبلغ 240 ريال سعودي، كما نجد أن العائلة التي تمتلك أربعة أطفال ستحصل على 320 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *