وزارة الموارد البشرية تعلن موعد صرف دعم الحقيبة المدرسية اليوم لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور

وزارة الموارد البشرية تعلن موعد صرف دعم الحقيبة المدرسية اليوم لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور

الساعة كم ينزل دعم الحقيبة المدرسية اليوم؟ هذا السؤال يطرح من طلبة وطالبات المملكة العربية السعودية، وذلك بعد الإعلان بشكل رسمي من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف دعم الحقيبة، حيث تم إيداع مبلغ الدعم اليوم في حساب مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة مع بداية العام الدراسي الجديد، ومن خلال السطور التالية، سنطلعكم على موعد صرف الحقيبة ومعرفة قيمتها لكل الطلاب داخل كل فصل دراسي وعلى مدار العام، تابعوا معنا.

الساعة كم ينزل دعم الحقيبة المدرسية اليوم؟

يهتم مستفيدي الضمان المطور الاجتماعي المطور بمعرفة توقيت صرف دعم الحقيبة المدرسية:

في العادة يتم تقديم الدعم المدرسي، بما في ذلك الحقيبة والزي المدرسي للطلبة والطالبات، مع بدء الفصل الدراسي، بالإضافة إلى راتب الضمان الاجتماعي المطور لمساعدة أولياء الأمور في شراء جميع المستلزمات المدرسية قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وخلال هذا العام، لم يتم انتظار صرف راتب الضمان الاجتماعي بل حددت وزارة الموارد البشرية موعد صرف الدعم، والذي سيكون في بداية العام الدراسي، ويليه صرف الحقيبة المدرسية للطلاب، حيث بدأت الدراسة اليوم الأحد 18 أغسطس 2024، الموافق 10 من شهر صفر 1446 هجريًا، أي بالفعل بدأ إعطاء الدعم للطلاب وأولياء الأمور

ما هو مبلغ دعم الحقيبة المدرسية لعام 1446 ؟

بالنسبة لقيمة دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي، فهي 240 ريال سعودي تعطى لكل طالب سنويًا، حيث تتوزع على الفصول الدراسية الثلاثة، وتوزع كالتالي:

  •  يتم إعطاء كل طالب في أسرة المستفيد في الفصول الثلاثة الأول والثاني والثالث مبلغ 80 ريال سعودي مع بداية الفصل الدراسي.
  •  تحصل الأسرة المستفيدة من دعم الضمان الاجتماعي على مبلغ 160 ريال أو 240 ريال، حيث يزيد المبلغ في حالة وجود أكثر من طالب في المراحل التعليمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *