قدم الآن .. ماهي مدة اجازة الابوه للمعلم السعودي وكيفية الحصول عليها إلكترونيأ؟

قدم الآن .. ماهي مدة اجازة الابوه للمعلم السعودي وكيفية الحصول عليها إلكترونيأ؟

ينتظر كل أب أم قدوم مولود جديد بحالة من الحب و الشغف ويتحمل كل منهما مسئوليته في التربية والتعلم وقيم الأخلاق، لذلك يتسائل الكثير عن مدة اجازة الابوه للمعلم في المملكة العربية السعودية بعد أن أقر القانون بزيادة مدتها من بدء تاريخ قدوم طفل جديد للعائلة السعودية.

مدة اجازة الابوه للمعلم

يحق للفرد أن يحصل مدة اجازة الابوه للمعلم لمدة 3 أيام متصلة تبدأ من قدوم الطفل وتسجيل شهادة الميلاد له، وإذا كان ميلاد الطفل في العطلات الرسمية من الخميس إلي السبت لا تحسب ضمن الإجازة، ويمكنك أن تقدم على اجازة الابوه إلكترونيأ عن طريق موقع نظام فارس للخدمات الإلكترونية.

كم مدة اجازة المعلمين؟

يحق للمعلم أو الموظف الحصول على إجازة مدة لاتقل عن 36 يوم طوال العام مدفوعة الأجر وتكون بسبب واضح، وتشمل القطاعين الحكومي والخاص، كما يحق لمعلم القطاع الخاص أن يحصل على اجازة الابوه، طبقأ للقانون رقم 153 طبقأ لنظام قانون الخدمة المدنية، وفي حالة وفاة الأب أو الأخ يوم واحد فقط.

هل يمكن تاجيل اجازة المولود؟

لايمكن للزوج أو للزوجة تأجيل الإجازة مراعاة لحقوق الطفل وهي 3 أيام للأب 70 يوم متصلة للأم لإنها هي التي ترعي وليدها تكون الإجازة مدفوعة الأجر كاملة ولايخصم من الراتب أي ريال سعودي، كما يحق لمن يعمل بالوظائف العسكرية الحصول على نفس مدة التي أقرها القانون لرعاية الطفل.

كيف اخذ اجازة ابوه؟

يمكنك الحصول عليها بمنتهي السهولة إلكترونيأ عن طريق الموقع الرسمي وإتباع عدة خطوات وهي:

  1. قم بالدخول إلي موقع فارس للخدمات الإلكترونية التعليمية.
  2. اضغط على تسجيل الدخول
  3. ادخل رقم الهوية الوطنية ورقمك الوظيفي
  4. قم بإدخال تاريخ قدوم المولود
  5. اضغط على إستعلام لتلقي قبول الطلب

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *