الساعة كم ينزل الضمان الاجتماعي في بنك الراجحي؟ وزارة الموارد البشرية توضح

الساعة كم ينزل الضمان الاجتماعي في بنك الراجحي؟ وزارة الموارد البشرية توضح
الساعة كم ينزل الضمان الاجتماعي في بنك الراجحي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن موعد صرف الضمان الاجتماعي، وجاء ذلك ردًا على أحد استفسارات المستفيدين من البرنامج الذي تساءل الساعة كم ينزل الضمان الاجتماعي في بنك الراجحي؟ وسنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد إيداع معاشات الضمان الاجتماعي في بنك الراجحي. كما سنتعرف أيضًا على كيفية الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور.

الساعة كم ينزل الضمان الاجتماعي في بنك الراجحي؟

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن صرف الضمان الاجتماعي يكون في موعد محدد شهريًا وهو اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وذلك في حالة عدم مصادفة ذلك اليوم مع يوم عطلة رسمية أو أسبوعية في المملكة العربية السعودية، أما إذا تصادف ذلك اليوم مع يوم عطلة في المملكة فيتم تبكير أو تأخير موعد الصرف لمدة يوم واحد فقط.

كما أوضحت الوزارة أنه بشأن استفسار أحد المستفيدين عن موعد إيداع معاش الضمان المطور لدفعة شهر يوليو 2024 في الحسابات البنكية للمستفيدين، فسيكون في موعده المحدد دون تغيير في موعد الصرف سواء بالتبكير أو التأخير،. حيث من المقرر أن يتم الصرف في يوم الثلاثاء الموافق الأول من شهر يوليو 2024.

آلية الاستعلام عن أهلية الضمان المطور

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه يمكن لجميع المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور الاستعلام عن نتيجة أهلية الضمان المطور بشكل إلكتروني من خلال الولوج إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية التابعة للوزارة. ويتم ذلك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • في البداية يتم الولوج إلى رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • ثم يتم تسجيل الدخول إلى الحساب عن طريق إدخال البيانات المطلوبة.
  • ثم يتم تحديد خيار “برنامج الدعم المخصص”.
  • بعد ذلك يتم تحديد خيار “برنامج الضمان الاجتماعي”.
  • ثم يتم النقر على خيار “الاستحقاق والأهلية”.
  • بعد ذلك يتم الضغط على خيار “الاستحقاق”.
  • في النهاية ستظهر كافة التفاصيل عن نتيجة أهلية الدفعة المراد الاستعلام عنها سواء كانت حالة الاستحاق “مؤهل” أو “غير مؤهل”، وفي حالة كانت النتيجة “غير مؤهل” يمكن للمستفيد تقديم طلب اعتراض على النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *